كتلة العبادي تطالب باستدعاء السفير الأردني ردا على حفل تأبين لصدام بعمان

محليات
نشر: 2015-01-10 15:41 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
كتلة العبادي تطالب باستدعاء السفير الأردني ردا على حفل تأبين لصدام بعمان
كتلة العبادي تطالب باستدعاء السفير الأردني ردا على حفل تأبين لصدام بعمان

رؤيا - الأناضول - رؤيا - طالبت كتلة "دولة القانون" البرلمانية في العراق السبت، وزارة الخارجية في بلادها، باستدعاء السفير الأردني في بغداد للاحتجاج على إقامة حفل تأبيني للرئيس العراقي الراحل "صدام حسين" في الأردن.

 

وقال رئيس الكتلة في البرلمان، علي الأديب، في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان، اليوم بمشاركة نواب الكتلة، "على وزارة الخارجية استدعاء السفير الأردني في العراق وتسليمه مذكرة احتجاج على مجلس العزاء الذي أقامته مجموعة من النقابات المهنية ومنها نقابة المهندسين وبدعم من المملكة الأردنية تخليدا للمجرم صدام".

 

واستنكر الأديب ما قال إنه "دعم الأردن" لهذا الحفل، داعيا لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب (البرلمان) إلى اتخاذ موقف تجاه الأمر.

 

واعتبر رئيس الكتلة أن هذا الأمر من شأنه أن يؤثر سلبا على العلاقات الدبلوماسية ما بين البلدين، ويعتبر "إساءة" للعراق ولحكومته وشعبه، وفق مراسل الأناضول.

 

وكانت النقابات المهنية في المملكة وعلى رأسها نقابة المهندسين الأردنيين نظمت حفلا تأبينيا، في 30 كانون الأول الماضي بمناسبة الذكرى الثامنة لإعدام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين.

 

يذكر أن "دولة القانون" هي ائتلاف سياسي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، وهو الكتلة البرلمانية الأكبر في العراق (95 مقعدا من إجمالي 328) وهو حزب رئيس الحكومة العراقية الحالي حيدر العبادي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter