بريطانيا تعود إلى الخطة "أ" وترفع قيود كورونا

عربي دولي
نشر: 2022-01-27 12:43 آخر تحديث: 2022-01-27 12:45
بريطانيون
بريطانيون

عادت بريطانيا إلى تدابير الخطة "أ" الخاصة بفيروس كورونا اليوم الخميس.


اقرأ أيضاً : روسيا: قفزة قياسية جديدة في حصيلة كورونا


وحذر وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد من أنه "بينما نتعلم كيف نتعايش مع كوفيد، نحتاج إلى أن نكون واضحين في أن هذا الفيروس لن يختفي"، داعيا الأفراد إلى الحصول على جرعات اللقاح المعززة.

وبموجب الخطة "أ"، لا يزال المدراء المحليون للصحة العامة قادرين على التوصية بارتداء الكمامة في الأماكن العامة فقط وفي أماكن التعليم داخل منطقتهم.

وقالت الحكومة البريطانية إن هذا إجراء مؤقت، ولا تزال إرشادات مكافحة العدوى تتطلب ارتداء الكمامة في أماكن الرعاية الصحية، بما في ذلك الرعاية الأولية والصيدليات.

وكان تم تقديم تدابير الخطة "ب" في 8 كانون الأول/ديسمبر 2021 لإبطاء انتشار متحور "أوميكرون"، والتي فرض بموجبها على الأفراد ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والعامة، بالإضافة إلى إصدار توصية للعمل من المنزل حيثما كان ذلك ممكنا وتطلب تصاريح كوفيد للمشاركة في الأحداث الكبيرة والفعاليات التي توجب التجمعات.


اقرأ أيضاً : السعودية تسجل 4526 إصابة جديدة بكورونا


ومن ناحية أخرى فقد أعلنت العاصمة الصينية بكين، الأربعاء، تسجيلها 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، وذلك مع بدء الجولة الثالثة من اختبارات كورونا لملايين الأشخاص في سياق الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية.

وأعلنت الصين الأسبوع الحالي أن كل من يشتري أدوية الحمى أو الصداع أو نوعين آخرين من الأدوية سيخضع لاختبار  كورونا في غضون 72 ساعة.

وكثفت بكين الاجراءات الصارمة المعمول بها حاليا لمواجهة جائحة كورونا، في الوقت الذي تحاول فيه القضاء على أي تفش قبل الألعاب الأولمبية الشتوية التي سيقام حفل افتتاحها ببكين في غضون تسعة أيام.

 

أخبار ذات صلة

newsletter