عجلون والكرك .. جميع الطرق سالكة بحذر شديد

محليات
نشر: 2022-01-27 12:05 آخر تحديث: 2022-01-27 12:05
ثلوج
ثلوج

قالت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة عجلون، إن جميع الطرق الرئيسة في عجلون سالكة بحذر شديد.

ومن جهته أكد نائب محافظ عجلون رئيس لجنة البلدية الدكتور علي اللوزي أن العمل جار و بالتشاركية مع الجهات المعنية على فتح الطرق الرئيسة للتيسير على المواطنين وادامة الحركة.


اقرأ أيضاً : الطريفي لـ"رؤيا": أمطار وثلوج قد تتجدد مساء الخميس


وبين أن عددا من الطرق الفرعية لا زالت مغلقة بسبب سماكة الثلوج عليها، وسيجري العمل على فتحها.

ودعا مدير أشغال عجلون الدكتور ماجد العلوان المواطنين للتعاون مع الجهود التي تبذلها المديرية والبلديات وعدم ترك مركباتهم على جنبات الطرق ما يعيق عمل الآليات عن فتح الطرق.

و في ذات السياق ، أكد مدير مديرية أشغال الكرك المهندس رائد الخطاطبة إن جميع الطرق الرئيسية في المحافظة سالكة بحذر شديد، ولاسيما مناطق لواء المزار الجنوبي لتراكم كميات الثلوج.

وأضاف إن جميع الآليات تعمل منذ ساعات الفجر على استكمال فتح جميع الطرق المغلقة بسبب تواصل تساقط الثلوج فجر اليوم بالمناطق الشمالية في المحافظة، داعيا المواطنين للتعاون وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.


اقرأ أيضاً : الأمن لـ"رؤيا": قدمنا المساعدة لـ 2153 شخصا خلال المنخفض


يشار إلى أن مناطق المحافظة وخاصة الجنوبية منها، شهدت ومنذ مساء أمس تساقطا كثيفا للثلوج والأمطار تسبب بإغلاق الشوارع.

وقال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي في وقت سابق اليوم الخميس إن فرص تساقط الأمطار والثلوج قد تتجدد في ساعات مساء .

وأضاف الطريفي لـ"رؤيا"، أن زخم الكتلة الهوائية تقريبا انتهت، وتبدأ بالابتعاد عن أجواء المملكة بعد ساعات الظهر. 

 وأشار إلى أن المناطق ما دون 900 متر فوق سطح البحر ستشهد تساقطا للأمطار والمرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1000 متر ستشهد زخات متقطعة من الثلوج، لافتا إلى أن الزخات المتقطعة لا تعني عدم وجود غزارة إنما يكون تساقط غير منتظم.

وبين الطريفي أن درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة منخفضة للغاية وتصل حاليا إلى الصفر مئوية وما دون، وفي العقبة 13 درجة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter