مراسل رؤيا: مركبات عالقة على طريق المطار وتعيق الوصول إليه - فيديو وصور

محليات
نشر: 2022-01-27 00:06 آخر تحديث: 2022-01-27 01:03
مركبات عالقة تغلق طريق المطار وتعيق الوصول إليه
مركبات عالقة تغلق طريق المطار وتعيق الوصول إليه

علقت عشرات المركبات منتصف ليل الأربعاء/ الخميس، على الطريق المؤدي من مطار الملكة علياء وتعيق الوصول إليه من نتيجة تراكم الثلوج، وفقا لمراسل رؤيا.

ولاحقا، عملت الجهات المعنية على إعادة فتح الطريق وإعادة الحركة عليه، لكن ما زال الطريق  لطرق الرئيسية سالك بحذر.

وقال موقع طقس العرب إنه يتوقع أن تعبر المملكة جبهة هوائية قطبية جديدة مع ساعات مُنتصف ومابعد مُنتصف ليل الاربعاء/الخميس ويتعمق تأثير الرياح القطبية في طبقات الجو كافة مما يعني دخول المملكة في ذروة تأثير المُنخفض الجوي حيث تهوي درجات الحرارة بشكلٍ اضافي.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: جبهة هوائية قطبية جديدة منتصف ومابعد ليل الأربعاء/ الخميس - تفاصيل


ونتيجة تعمق الرياح القطبية ينخفض مستوى تساقط الثلوج ليشمل مرتفعات 700 متر في شمال ووسط وشرق المملكة وتشمل الثلوج بما في ذلك مرتفعات اربد والزرقاء ولا يُستبعد امتداد الثلوج لبعض الوقت لمناطق دون ذلك الارتفاع فجر الخميس، ويُتوقع ان تكون الثلوج كثيفة مما يعني حدوث المزيد من التراكمات فوق مختلف المناطق بما فيها العاصمة عمان، بينما يستمر هطول الأمطار على المناطق المُنخفضة، تكون الامطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات كثيفة من البَرَد.

في حين يكون الطقس شديد البرودة و عاصفاً و غالباً غائم في المناطق الجنوبية، مع تساقط زخات من الثلج بين الحين و الآخر فوق الجبال. 

تزامناً مع استمرار عبور غيوم مُنخفضة للغاية تعمل على استمرار تشكل الضباب الكثيف فوق المرتفعات الجبلية، ويحدث إشتداد على سرعة الرياح حيث تلامس سرعة الهبات حاجز ال100كم/ساعة في المرتفعات الجبلية ولاسيما الجنوبية منها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter