إدارة المطار لرؤيا: لا تغيير على حركة الطيران في مطار الملكة علياء الدولي حتى اللحظة

محليات
نشر: 2022-01-26 22:21 آخر تحديث: 2022-01-26 23:25
مطار الملكة علياء الدولي - ارشيفية
مطار الملكة علياء الدولي  - ارشيفية

أكدت مديرة الإعلام والاتصال في مجموعة إدارة مطار الملكة علياء الدولي زاهية النعسان، أنه لا تغيير على حركة الطيران في مطار الملكة علياء الدولي حتى كتابة هذه السطور.

وقالت النعسان في حديثها لـ"رؤيا"، مساء الأربعاء، إنه لم يتم تأجيل أي رحلة حتى الآن في مطار الملكة علياء.


اقرأ أيضاً : الشاكر يتحدث لرؤيا عن ذروة المنخفض الجوي في الأردن - فيديو


وأضافت أن الطقس في محيط المطار يختلف عن باقي المحافظات، داعية المسافرين إلى التواجد في المطار قبل 3 ساعات من موعد الرحلة.

يشار إلى أن المنخفض الجوي بدأ تاثيره على الأردن مع ساعات عصر يوم الاربعاء، حيث تعبر جبهة هوائيه باردة عالية الفعالية تهطل على اثرها الثلوج فوق القمم الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر، ويتدنى هذا الارتفاع الى 700 متر مع ساعات ليل الاربعاء على الخميس.

قال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب محمد الشاكر، يتوقع ازدياد تأثر الأردن بالمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة.

وأضاف الشاكر في حديثه لـ"رؤيا"، مساء الأربعاء أنه من المتوقع أن تبدأ ذروة المنخفض قبيل منتصف الليل، وازدياد التساقطات الثلجية والتراكمات وامدادها للمناطق التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر عن سطح البحر، لتشمل معظم مناطق العاصمة عمان، ومناطق مختلفة من جرش والبلقاء وأجزاء من مأدبا والمرفق.

وأشار إلى أنه من المتوقع استمرار تساقط الثلوج حتى ساعات ظهر يوم الخميس، بعد ذلك يحصل تراجع بالحالة الجوية.

ولفت إلى أنه استمرارية الحالة الجوية تتركز على المناطق التي يزيد ارتفاعها 1000 متر عن سطح البحر بعد ساعات ظهر الخميس ويوم الجمعة.

وتحدث الشاكر عن سماكة الثلوج في بعض المناطق، حيث تشير التوقعات إلى أن تصل سماكة الثلوج ما بين 10-20 سنتيمترا في متوسط العاصمة عمان، فيما تتجاوز 20 سنتيمترا في أعالي العاصمة.

أخبار ذات صلة

newsletter