مدير "الاستهلاكية المدنية": تمديد الدوام في حال استمرار التهافت على الشراء

اقتصاد
نشر: 2022-01-26 14:52 آخر تحديث: 2022-01-26 14:59
تحرير: جلنار الراميني
أحد الأسواق
أحد الأسواق

أكد مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة على توافر المواد الغذائية في كافة أسواق المؤسسة بالأردن.


اقرأ أيضاً : "الصناعة والتجارة" تدعو إلى عدم المبالغة في الشراء


وأشار القضاة لـ"رؤيا" الأربعاء إلى أن هناك تهافتا ملموسا على شراء المواد الغذائية في الأسبوع الحالي، لافتا أن إقبال المواطنين ارتفع عن الأيام العادية نحو(3) أضعاف .

وبين أن المواد الغذائية الأساسية لها النصيب الأكبر في نسبة الشراء كالأرز، الزيوت النباتية، والسكر وغيرها، لافتا إلى وجود عروض تخفيضية على نحو 300 سلعة نهاية كل شهر تستمر 10 أيام .

ونوه القضاة أن دوام المؤسسة الاستهلاكية المدنية في كافة المحافظات مستمر حتى الرابعة مساء اليوم الأربعاء، وقال "في حال زيادة الإقبال على المواطنين للشراء ، فسنعمل على تمديد ساعات الدوام في أسواق المؤسسة، وبالنسبة لدوام يوم غد الخميس سيكون تبعا للحالة الجوية ".

 وأهاب القضاة بالمواطنين بعدم التهافت على الشراء نتيجة لتوافر المواد الغذائية وفتح الأسواق أمامهم .

 وأكد الناطق الإعلامي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال البرماوي، في وقت سابق وفرة المواد التموينية في الأسواق المحلية.

ودعا البرماوي، في تصريح صحفي الأربعاء، المواطنين لعدم التهافت على المحلات التجارية والمخابز ومحطات المحروقات، والمبالغة في عمليات الشراء باعتبار أن جميع المواد التموينية متوفرة.


اقرأ أيضاً : أبو غزالة للخصاونة: لا مبرر لتعطيل من بإمكانه الدوام


 وقال إن الوزارة تتابع أوضاع السوق أولا بأول من خلال جولات ميدانية على الأسواق في المحافظات كافة، إضافة إلى استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وغرف الطوارئ في مديريات الصناعة والتجارة في المحافظات.

وبين البرماوي أن الوزارة أوعزت للمخابز للتزود بمادة الطحين لتلبية احتياجاتها لمدة لا تقل عن 3 أيام واتخاذ الإجراءات اللازمة لإدامة عملها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter