مدينة مصرية تسجل 6 درجات تحت الصفر والأرصاد تحذر

عربي دولي
نشر: 2022-01-26 13:51 آخر تحديث: 2022-01-26 13:51
منخفض جوي يؤثر على مصر بشدة
منخفض جوي يؤثر على مصر بشدة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأربعاء إلى الاثنين المقبل.

وحذرت من تقلبات جوية سريعة وحادة تتمثل في سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ونشاط للرياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد.


اقرأ أيضاً : مجلس الشيوخ الفرنسي يصوت لصالح قانون "اعتذار" من الحركيين الجزائريين


ولفتت إلى أن الأمطار تبدأ بالتساقط على السلوم من الساعات الأولى لليوم، وتتقدم تدريجيا لتشمل الساحل بأكمله، وتكون الأمطار متوسطة الى غزيرة الشدة، يصاحبها تساقط لحبات البرد، ثم تصل الى الدلتا لتكون خفيفة إلى متوسطة الشدة، وتمتد الى القاهرة اقل حدة؛ وفرص سقوط الأمطار على شمال الصعيد قائمة وتكون خفيفة الشدة.

 وأشارت "الأرصاد المصرية"، إلى أن مرتفعات كاترين وجبال البحر الأحمر ستشهد تساقطا للثلوج، وسيسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح الذي يصل 45 كيلومتر /الساعة، كما ترتفع الأمواج على مسطح البحر المتوسط لتصل إلى 5 امتار.

وشهدت مدينة سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء، انخفاضا ملموسا على درجات الحرارة ، حيث بلغت 6 درجات تحت الصفر، وهي أقل مما جرى تسجيله ليلة الثلاثاء.

شار محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، إلى أن المدينة تسجل درجات حرارة أقل من الصفر منذ أسبوعين تقريبا، ويتوقع اليوم سقوط ثلوج على قمم الجبال بكثافة.

وعن طقس اليوم الأربعاء ، أشارت الأرصاد إلى "انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

كما يتوقع أن يؤثر الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، بالإضافة إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانا على مناطق من السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الغربية والشرقية والمنوفية والإسماعيلية والسويس، قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50-60 في المئة تقريبا.


اقرأ أيضاً : إصابة أشخاص في "حادث هبوط" مقاتلة أمريكية في بحر الصين الجنوبي


وتوقعت أمطارا خفيفة بنسبة 50 في المئة على الفيوم وبني سويف والمنيا على فترات متقطعة، ونشاط رياح على كافة الأنحاء يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ما بين 2-3 درجات، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد.

وأعلنت عن توقعاتها باضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60-70 كلم/ ساعة، وارتفاع الموج 3-5 أمتار، وعلى البحر الأحمر سرعة الرياح من 50-60 كلم/ ساعة وارتفاع الموج 2.5-3 أمتار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter