طقس العرب: أولى الجبهات الهوائية تعبر الأردن ما بين الثانية عصراً والخامسة مساءً

طقس
نشر: 2022-01-26 13:29 آخر تحديث: 2022-01-26 13:29
ثلوج - ارشيفية
ثلوج - ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن الأردن سيكون على موعد مع عبور أول الجبهات الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي ما بين الثانية عصراً والخامسة مساءً، بحيث يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة ويبدأ تدريجياً تساقط الثلوج (بدءاً من ساعات العصر) فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر تمتد تدريجياً مع حلول المساء إلى المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر وتشمل مناطق عِدّة من العاصمة و سائر المدن الرئيسية و تترافق مع حدوث الرعد أحياناً. كما ويكون الهطل مطرياً دون ذلك الارتفاع في أغلب المناطق مع ترافقه بزخات كثيفة من البَرَد.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. الشاكر: تساقط الثلوج سيبدأ بعد الساعة الخامسة مساءً وتراكمات فوق 700 متر


أما خلال ساعات الليل يكتمل عبور الجبهة الهوائية الباردة الأولى بحيث تُصبح درجات الحرارة حول الصفر المئوي في العديد المناطق، و تنتنظم تدريجياً الهطولات في شمال ووسط المملكة، في حين تتراجع في المنطقة الجنوبية، ويكون الطقس شديد البرودة و عاصف و غائم مع تساقط الثلوج و تراكمها فوق أغلب المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر في شمال ووسط المملكة و تكون مصحوبة بحدوث الرعد أحياناً. و يكون الهطل مطرياً في المناطق المنخفضة ومُترافق مع زخات من البَرَد.

وأما مع ساعات مُنتصف الليل، فتعبر المملكة جبهة هوائية قطبية جديدة، بحيث يُصبح تساقط الثلوج كثيفاً و يُمتد إلى كافة المُرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 700متر عن سطح البحر في شمال ووسط و شرق المملكة و يكون مُصحوباً بحدوث العواصف الرعدية. كما ويمتد تساقط الثلج إلى مناطق أقل ارتفاعاً لبعض الأوقات وخاصة مع ساعات الفجر. ويستمر الهطل المطري الغزير في المناطق المُنخفضة.

وخلال نهار يوم الخميس تكون درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة بحوالي 10 درجات مئوية، ويكون الطقس شديد البرودة وغائم مع تساقط الثلوج بين الحين والآخر فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700متر عن سطح البحر في شمال ووسط المملكة، في حين يكون الهطل مطرياً في المناطق الأقل ارتفاعاً. وتمتد الهطولات لتشمل محافظة الكرك و أجزاء من محافظة الطفيلة في ساعات مبكرة من الصباح، كما وتعبر باستمرار سحب مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض المناطق الجبلية مُسببة تشكل الضباب.

واعتباراً من ساعات العصر يرتفع مُستوى تساقط الثلج ليُصبح 1000متر عن سطح البحر، بحيث تُصبح المناطق التي هي التي يقل ارتفاعها عن ذلك تستقبل هطولات مطرية أومخلوطة بالثلوج.

ومع ساعات ليلة الخميس يكون الطقس شديد البرودة وغائم مع تشكل الضباب الكثيف و هطول الأمطار والأمطار المخلوطة بالثلوج في شمال ووسط المملكة، بالإضافة إلى محافظة الكرك.

ويُتوقع استمرار تساقط الثلوج على فترات فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر، تمتد دون ذلك الارتفاع على فترات.

أخبار ذات صلة

newsletter