Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قطر.. تدشين آخر ملاعب كأس العالم خلال أسابيع بكلفة 500 مليون دولار | رؤيا الإخباري

قطر.. تدشين آخر ملاعب كأس العالم خلال أسابيع بكلفة 500 مليون دولار

رياضة
نشر: 2022-01-26 10:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
استاد لوسيل- تعبيرية
استاد لوسيل- تعبيرية

تستعد قطر من إنجاز آخر ملاعب كأس العالم الثمانية، وهو استاد لوسيل، الذي يستضيف المباراة الختامية لمونديال 2022، وتقدر تكلفة بناء الاستاد 500 مليون دولار.


اقرأ أيضاً : قطر تطرح تذاكر كأس العالم 2022 اعتبارا من الأربعاء


وتقدر تكلفة بناء استاد لوسيل بأكثر من 500 مليون دولار، في حين يبلغ إجمالي تكاليف ملاعب كأس العالم بنحو 6.5 مليار دولار، وفقا للجنة العليا للمشروعات والإرث.

وقال رئيس تجربة البطولة في اللجنة العليا للمشروعات والإرث، خالد المولوي، في مقابلة متلفزة، اليوم الأربعاء، إن التحضيرات جارية على قدم وساق للإعلان عن تدشين آخر ملاعب بطولة كأس العالم خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ولا سيما ان 300 يوم تفصلنا عن صافرة البداية لانطلاق المونديال، مؤكدا ان البلاد على أتم الاستعداد والجاهزية لتنظيم حدث سيكون الأفضل في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم.


اقرأ أيضاً : مصرف قطر: 57.6 مليار دولار حجم الاحتياطيات الدولية


وكانت قطر دشنت على مدى العامين الماضيين سبعة ملاعب مونديالية ستستضيف مباريات كأس العالم وهي: الثمامة، الجنوب، المدينة التعليمية، الريان، 974، خليفة الدولي، واستاد البيت.

وكانت أعمال بناء استاد لوسيل انطلقت أوائل عام 2017، وقد صممته الشركة البريطانية "فوستر وشركاؤه"، حيث يتميز بسقف على شكل سرج قابل للسحب وإمكانية فتحه وإغلاقه بالكامل.

ويعد استاد لوسيل الأكبر على مستوى الملاعب الثمانية التي بنتها قطر للمونديال، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 86 ألف متفرج، لكن بعد انتهاء المونديال، ستتم إعادة تشكيل الملعب لتخفيض سعته إلى 20 ألف متفرج فقط، حيث ستتبرع قطر بالمقاعد والمرافق الأخرى للملعب لبعض الدول الفقيرة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter