"مكانة 360": منصات "رؤيا" عبر مواقع التواصل الأولى محليا في التأثير على الحوار العام حول المنخفض

محليات
نشر: 2022-01-26 09:53 آخر تحديث: 2022-01-26 09:53
من الثلوج في محافظة معان
من الثلوج في محافظة معان

أظهرت دراسة أجرتها شركة "مكانة 360"، أن منصات مجموعة رؤيا الإعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وانستغرام)، احتلت المراتب الثلاث الأولى في قائمة أبرز 15 منصة الأكثر تأثيرا على الحوار العام، فيما يتعلق بالمنخفض الجوي.


اقرأ أيضاً : الأردن يتأثر بالجزء الجاف من المنخفض.. و"طقس العرب" يكشف موعد دخول الثلوج - فيديو


وقالت شركة الاستشارات المتخصصة متخصصة بالاتصال الاستراتيجي والتي تعتمد على البيانات الضخمة لبناء الخطط الإعلامية والاتصالية، في دراستها التي حصلت "رؤيا" على نسخة عنها، إنها أجرت دراسة تحليلية لحوارات المواطنين الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، ورصدت تفاعلهم قبل دخول المنخفض الجوي الذي سيؤثر على الأردن بدءا من عصر الأربعاء، مشيرة إلى أنها أجرت تحليلا لنحو 30 ألف حوار و663 ألف تفاعل في الفترة الممتدة ما بين 22-25 كانون الثاني/يناير.

وأظهر التحليل أن نحو 30 في المئة من التفاعل والحوار كان إيجابيا، خاصة في اليومين الأخيرين، بارتفاع 5 نقاط مقارنة مع الفترة الماضية.

ولدى تحليل عواطف الجمهور، لفتت الدراسة إلى أنها انقسمت ما بين السعادة والحب للزائرة الأبيض، وتعاطف مع معاناة اللاجئين.

ووفقا للدراسة، فإن أبرز المواضيع التي طغت على الحوار كانت مناطق مناطق تشكل الثلوج وارتفاع المناطق، مساندة اللاجئين السوريين في الأردن، ابتهاج الأردنيين بقدوم الثلج والعطلة، الاستفسار عن حالة الطرق والمركبات، أيضا جاهزية الطوارئ لدى الجهات المعنية، والمواد التموينية من خبز وخضار وفواكه، بالإضافة إلى الابتهال والدعاء، وارتفاع المياه في السدود، توفر الوقود، وتخوف المزارعين من الصقيع، وأخبار موقع "طقس العرب".


اقرأ أيضاً : الأرصاد: ثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 700 متر اليوم الأربعاء


كما كان تخوف المزارعين من الصقيع أحد أبرز تلك المواضيع، كما شهد وسم #افتحوا_المدارس_لإيواء_اللاجئين تفاعلا كبيرا ليتصدر قائمة الأكثر تفاعلا على منصة "تويتر" خلال هذه الفترة.

أخبار ذات صلة

newsletter