عطية يتبنى مذكرة نيابية لإصدار عفو عام

محليات
نشر: 2022-01-25 14:04 آخر تحديث: 2022-01-25 14:04
حبس
حبس

تبنى النائب خليل عطية، اليوم الثلاثاء، مذكرة نيابية قدمها لرئيس المجلس المحامي عبد الكريم الدغمي، دعا فيها الحكومة لإصدار عفو عام شامل.


اقرأ أيضاً : الوطني لحقوق الإنسان: الوقف المؤقت للإقامة الجبرية خطوة إيجابية


وتاليا نص المذكرة التي حصلت "رؤيا" على نسخة عنها:

"نحن النواب الموقعين أدناه نطالب الحكومة الإيعاز وبالعمل مع مجلس النواب الأردني السير في الإجراءات القانونية من أجل إصدار عفو عام شامل يتلمسه المحكومين وذويهم ينطبق عليه مفهوم العفو العام بمفوهمه الواسع.

معالي الرئيس تكمن الأسباب الجوهرية في العفو أنه يأتي بالتزامن مع تحديث المنظومة السياسية من تعديلات دستورية وقانون الأحزاب وقانون انتخاب جديد. أي أننا نمر بمرحلة جديدة في الإصلاح السياسي يجعلنا نعطي للمحكومين ومن شاءت ظروفهم ضلوا السبيل أو ارتكاب مخالفة قد تكون لأول مرة، فرصة العودة إلى جادة الصواب. نعم وليمتد إصلاحنا ليكون شاملاً للإصلاح الأمني المجتمعي، ومن جانب آخر إن الظروف التي مر بها العالم والأردن تحديداً وما شهده الاقتصاد الأردني من تراجع في نسب النمو وارتفاع معدلات البطالة والفقر واللذين هما السبب الرئيسي في ارتفاع ارتكاب مخالفة أحكام القانون الأمر الذي يدفعنا للسير باتخاذ خطوات متوازنة لحفظ الأمن المجتمعي والتخفيف عن كاهل المواطن فحكمه المشروع في دسترة العفو العام جاءت المثال الحي على السير في إجراءات إصدار العفو العام. راجياً مخاطبة الحكومة من أجل إصدار عفو عام شامل يجاري المرحلة التي نعيشها". 


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية يقرر وقف "الإقامة الجبرية" لمدة 3 أشهر


أخبار ذات صلة

newsletter