الأمن: خبر وفاة طفله سورية داخل مخيم الزعتري جراء البرد غير صحيح

محليات
نشر: 2022-01-24 22:03 آخر تحديث: 2022-01-24 22:21
الأمن: خبر وفاة طفله سورية داخل مخيم الزعتري جراء البرد غير صحيح
الأمن: خبر وفاة طفله سورية داخل مخيم الزعتري جراء البرد غير صحيح

قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان كل ما يتم تناقله عبر عدد من الصفحات والحسابات حول وفاة طفلة سورية داخل مخيم الزعتري جراء البرد القارص هو غير صحيح وعار عن الصحة.

وأهاب الناطق الاعلامي بالجميع عدم تناقل اية اخبار او معلومات دون التوثق منها من مصادرها الرسمية ، هذا وسيتم ملاحقة وتحديد ناشري مثل تلك الاخبار المفبركة والتي تهدف لاثارة الهلع والخوف داخل مخيمات اللجوء السورية واحالتهم للقضاء.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: تساقط الثلوج قد يصل للمناطق التي تزيد عن 700م فوق سطح البحر - فيديو


وفي سياق منفصل قال المتنبئ الجوي ومستشار طقس العرب جمال الموسى، اليوم الاثنين، إن أكثر المناطق هطولا للأمطار حتى مساء الاثنين هي مدينة السلط.

وأضاف الموسى خلال نشرة الأخبار التي تبث عبر شاشة "رؤيا"، أنه يوجد ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم الثلاثاء، مؤكدا أن المنخفض الجوي القادم يبدأ تأثيره صباح الأربعاء.

وأشار إلى أن، ذروة المنخفض الجوي ليل الأربعاء الخميس، والثلوج ستتراكم في معظم مناطق الأردن.

وأوضح أن، تساقط الثلوج سيشمل المناطق التي تقع فوق 800 م عن سطح البحر، وقد تصل إلى 700م لكن "دون حدوث تراكمات".

من جانبه، قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب إن المنخفض الجوي الذي يجلب الثلوج إلى الأردن، ضمن المنخفضات الطبيعية.

وأضاف آل خطاب لـ"رؤيا"، اليوم الإثنين، أن الكتلة الهوائية القطبية متمركزة حاليا فوق تركيا، متوقعا أن تتعمق الكتلة فوق سماء الأردن يوم الأربعاء وتزداد معها الهواء شديد البرودة وانخفاض درجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح التي ستصل إلى 70 كيلو متر في الساعة.

وأوضح أن بداية المنخفض ستكون على شكل أمطار الأربعاء، ومع تعمق الكتلة يبدأ بعد ساعات الظهر تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية تمتد إلى المرتفعات الوسطى ولاحقا إلى المرتفعات الجنوبية، وتتحسن خلال ساعات المساء والليل وحتى فجر الخميس.

ولفت إلى أن التساقط الثلجي سيكون على المرتفعات من 800 متر فوق سطح البحر فما فوق، مع حدوث تراكمات.

وقال آل خطاب إنه وفقا لحسابات إدارة الأرصاد حتى اللحظة، فإن المرتفعات الجبلية الشمالية ستتراكم عليها الثلوج وتصل إلى 25 سنتيمترا والمرتفعات الوسطى بما فيها العاصمة عمان تصل التراكمات بين 10 إلى 15 سنتيمترا، وما بين 8 إلى 12 سنتيمترا في المرتفعات الجنوبية، والمرتفعات الشرقية في المفرق سيصل تراكم الثلوج فيها إلى 10 سنتيمترات.

وبين أنه في ساعات مساء يوم الخميس سيتوقف تساقط الثلوج في المرتفعات الشمالية والوسطى، ويستمر في المرتفعات الجبلية الجنوبية وجبال الشراه.

ويبقى الأردن مع بقايا الكتلة الهوائية الباردة الجمعة وتكون الأجواء غائمة جزئيا، مع توقعات بسقوط زخات متقطعة من الأمطار شمال ووسط وجنوب المملكة حتى ساعات الليل، وفقا لآل خطاب.

أخبار ذات صلة

newsletter