البلبيسي: أي شخص يشعر بأعراض الرشح عليه عزل نفسه - فيديو

محليات
نشر: 2022-01-24 19:48 آخر تحديث: 2022-01-24 19:57
خلال إجراء فحص الحرارة لأحد الأشخاص
خلال إجراء فحص الحرارة لأحد الأشخاص

قال الخبير الوبائي الدكتور منتصر البلبيسي، إنه على كل شخص يشعر بأعراض الرشح والزكام والصداع، بعزل نفسه وإجراء فحص كورونا.


اقرأ أيضاً : الطراونة: ما زال الأردن في بداية موجة أوميكرون وأتوقع وصول الفحوص الإيجابية إلى 30%


وأضاف البلبيسي لـ"رؤيا"، أن انتشار المتحور "أوميكرون" جاء في وقت صعب، خاصة بعد الحفلات التي شهدها الأردن في نهاية العام الماضي، ودخول العام الجديد.

وأكد أن قرار تأجيل بدء دوام المدارس "صائب"، داعية إلى توسيع الشريحة لتشمل طلبة المدارس في البرامج الدولية على اعتبار أن القرار جاء تحديدا لحماية تلك الفئة.

وحول موعد ذروة الموجة الحالية من كورونا، شدد البلبيسي على أنه من الصعب التنبؤ بذروة الموجة، مشيرا إلى أن أفضل ما يمكن فعله لمواجهة ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس جراء الموجة الحالية هو زيادة نسب التطعيم والإقبال عليها.


اقرأ أيضاً : الأردن يسجل قفزة كبيرة بعدد إصابات كورونا والفحوص الإيجابية


أما فيما يتعلق بتوقعات وجود أي متحورات جديدة من كورونا، أكد البلبيسي أنه لا يمكن التحكم بأي متغيرات من الفيروس، وأن الحل الوحيد هو بأخذ المطاعيم فقط والالتزام بالإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد وتهوية الأماكن المغلقة.

هذا وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن تسجيل 15 وفاة و11478 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة؛ ليرتفع العدد الإجمالي إلى 13,088 وفاة ومليون و152,526 إصابة منذ بداية رصد الجائحة في شهر آذار من العام 2020.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابية، 22.98 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة. 

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً، وصل إلى 49357 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 158 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 107 حالات، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 714 حالة.

أخبار ذات صلة

newsletter