Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: ضباب كثيف صباح الثلاثاء يشمل الطريق الصحراوي و المطار | رؤيا الإخباري

طقس العرب: ضباب كثيف صباح الثلاثاء يشمل الطريق الصحراوي و المطار

طقس
نشر: 2022-01-24 18:57 آخر تحديث: 2022-01-24 18:57
ضباب - ارشيفية
ضباب - ارشيفية

قال موفع طقس العرب إن مُخرجات النماذج الجوية العددية المعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي تشير إلى حدوث ارتفاع كبير على نسب الرطوبة السطحية ليل الاثنين/الثلاثاء وحتى ساعات صباح الثلاثاء في مناطق واسعة من المملكة لتتجاوز نسبة الرطوبة حاجز الـ90% في انحاء عدة.


اقرأ أيضاً : "الأرصاد" تكشف آخر تطورات تساقط الثلوج في الأردن - فيديو


ويتزامن ذلك مع حدوث تراجع على سرعة الرياح وتناقص في كميات السُحب حيث يتشكل الضباب في مناطق واسعة من السهول الشرقية يشمل منطقة مطار الملكة علياء الدولي بالإضافة لمناطق البادية بما فيها الطريق الصحراوي

ويُتوقع ان يكون الضباب كثيفاً في تلك المناطق ولاسيما مع ساعات الليل المُتأخرة وحتى صباح الثلاثاء مما يتسبب بحدوث تدني ورُبما إنعدام في مدى الرؤية الأفقية، ويَنصح موقع طقس العرب سالكي الطرقات التي تشهد تشكلاً للضباب وخاصة الطريق الصحراوي بضرورة تخفيف السرعة واخذ اقصى درجات الحيطة والحذر جراء تدني مدى الرؤية الأفقية.

من جهة اخرى قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب إن المنخفض الجوي الذي يجلب الثلوج إلى الأردن، ضمن المنخفضات الطبيعية.

وأضاف آل خطاب لـ"رؤيا"، الإثنين، أن الكتلة الهوائية القطبية متمركزة حاليا فوق تركيا، متوقعا أن تتعمق الكتلة فوق سماء الأردن يوم الأربعاء وتزداد معها الهواء شديد البرودة وانخفاض درجات الحرارة واشتداد سرعة الرياح التي ستصل إلى 70 كيلو متر في الساعة.

وأوضح أن بداية المنخفض ستكون على شكل أمطار الأربعاء، ومع تعمق الكتلة يبدأ بعد ساعات الظهر تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية تمتد إلى المرتفعات الوسطى ولاحقا إلى المرتفعات الجنوبية، وتتحسن خلال ساعات المساء والليل وحتى فجر الخميس.

ولفت إلى أن التساقط الثلجي سيكون على المرتفعات من 800 متر فوق سطح البحر فما فوق، مع حدوث تراكمات.

وقال آل خطاب إنه وفقا لحسابات إدارة الأرصاد حتى اللحظة، فإن المرتفعات الجبلية الشمالية ستتراكم عليها الثلوج وتصل إلى 25 سنتيمترا والمرتفعات الوسطى بما فيها العاصمة عمان تصل التراكمات بين 10 إلى 15 سنتيمترا، وما بين 8 إلى 12 سنتيمترا في المرتفعات الجنوبية، والمرتفعات الشرقية في المفرق سيصل تراكم الثلوج فيها إلى 10 سنتيمترات.

وبين أنه في ساعات مساء الخميس سيتوقف تساقط الثلوج في المرتفعات الشمالية والوسطى، ويستمر في المرتفعات الجبلية الجنوبية وجبال الشراه.

ويبقى الأردن مع بقايا الكتلة الهوائية الباردة الجمعة وتكون الأجواء غائمة جزئيا، مع توقعات بسقوط زخات متقطعة من الأمطار شمال ووسط وجنوب المملكة حتى ساعات الليل، وفقا لآل خطاب.

أخبار ذات صلة

newsletter