وزير الزراعة: مستمرون في حصر أضرار الصقيع

محليات
نشر: 2022-01-24 15:09 آخر تحديث: 2022-01-24 15:09
صورة من المنخفض الجوي السابق
صورة من المنخفض الجوي السابق

قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، إن كوادر الوزارة المختصة في مواقع الإنتاج مستمرة في إجراءات حصر أضرار الصقيع، ووجهنا الكوادر لمتابعة الحصر ضمن المنخفضات الجوية المقبلة.


اقرأ أيضاً : النائب حينا يطالب الحكومة بدعم المزارعين المتضررين من المنخفض الجوي


وأضاف الحنيفات في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، اليوم الاثنين، أن هناك تنسيقا مع لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية، لمتابعة آثار الحالة الجوية والمنخفضات المتتالية، مؤكدا وقوف الحكومة إلى جانب المزارع وتعويض المتضررين كافة من آثار الصقيع في حال وجوده وفي أي وقت.

وبين أن تحسن الهطول المطري يبشر بموسم زراعي جيد وخاصة للمحاصيل الحقلية وفي حال استمرار الهطول المطري بنفس الوتيرة وتوزيع جيد للمتبقي السنوي من الهطول المطري سينعكس ذلك على باقي المحاصيل والأشجار المثمرة البعلية، كما سيخفف الضغط على الموارد المائية المخصصة للزراعات المروية.

جاء ذلك بعد أن طالب النائب خلدون حينا الحكومة بتوفير الدعم للمزارعين المتضررين من المنخفض الجوي الذي أثر على منتجاتهم الزراعية نتيجة الصقيع.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: الزائر الأبيض في ضيافة الأردنيين


وأضاف حينا في مداخلة له اليوم الاثنين، في جلسة مجلس النواب، أن على وزارة الزراعة توفير قروض ميسرة للمزارعين المتضررين لمدة خمس سنوات بلا فائدة.

وعقد النواب جلسة تشريعية لاستكمال مناقشة قرار اللجنة النيابية المشتركة "المالية، والاقتصاد والاستثمار"، والمتضمن مشروع قانون رخص المهن داخل حدود أمانة عمان الكبرى لسنة 2019.

وقرر رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي إدراج بند ما يستجد بداية الجلسة ولمدة ساعة واحدة فقط ضمن الملحق رقم 4.

أخبار ذات صلة

newsletter