Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
" الصحة العالمية": إنهاء موجة كورونا "ممكنة" في العام الحالي | رؤيا الإخباري

" الصحة العالمية": إنهاء موجة كورونا "ممكنة" في العام الحالي

عربي دولي
نشر: 2022-01-24 14:49 آخر تحديث: 2022-01-24 14:59
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

أكد مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس على أهمية وضع حد للمرحلة الحرجة من جائحة كورونا هذا العام، حتى وإن كانت الإصابة بالفيروس تتسبب بوفاة شخص كل 12 ثانية في العالم.


اقرأ أيضاً : دراسة توضح سبب انتشار أوميكرون بين الملقحين


وحذر غيبرييسوس اليوم  من خطورة اعتبار أن المتحورة أوميكرون ستكون المتحورة الأخيرة أو أن الجائحة انتهت، لأن الظروف "مثالية" حاليًا في العالم لظهور متحورات جديدة من الفيروس، بما في ذلك متحورات سريعة الانتشار وأكثر ضررًا.

وقال "يمكننا وضع حد للمرحلة الحادة من الجائحة هذا العام و يمكننا إنهاء كورونا بصفته حالة طوارئ صحية عالمية".

وطالب مدير منظمة الصحة العالمية الدول الأعضاء منذ أسابيع بالإسراع في توزيع اللقاحات في الدول ذات الدخل المنخفض بهدف الوصول إلى هدف تلقيح 70 في المئة من سكان كل دولة بحلول منتصف العام 2022.


اقرأ أيضاً : دراسة توضح سبب انتشار أوميكرون بين الملقحين


وفشلت نحو 97 دولة من الـ194 دولة الأعضاء في منظمة الصحة العالمية في تحقيق تغطية في التلقيح تشمل 40 في المئة من سكانها بنهاية عام 2021، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وتسببت الإصابة بكورونا الأسبوع الماضي بوفاة شخص كل 12 ثانية، وسُجلت 100 إصابة كل ثلاث ثوان، بحسب تيدروس.

وارتفع عدد الإصابات بالفيروس بشكل أسرع في العالم منذ ظهور المتحورة "المُقلقة" أوميكرون، بحيث سُجلت أكثر من 80 مليون إصابة منذ ذلك الوقت.

وأكد مدير منظمة الصحة العالمية أن "حتى الآن، لم تعقب طفرة الإصابات الجديدة بكوفيد-19 طفرة بالوفيات، حتى لو أن هذه الأخيرة تزداد في كل المناطق، خصوصًا في افريقيا وهي المنطقة الأقل وصولًا إلى اللقاحات المضادة لكوفيد-19.


اقرأ أيضاً : "الصحة العالمية": نهاية محتملة لوباء كورونا بعد أوميكرون


جاء ذلك في افتتاح اللجنة التنفيذية لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، أن من أجل إنهاء المرحلة الحادة من تفشي الجائحة، لا يجب أن تقف الدول مكتوفة الأيدي بل عليها محاربة اللامساواة في توزيع اللقاحات ومراقبة انتشار الفيروس ومتحوراته واتخاذ الإجراءات اللازمة لتقييد انتشاره.

 

أخبار ذات صلة

newsletter