سلطة المياه تعلن حالة الطوارئ للتعامل مع المنخفض الجوي

محليات
نشر: 2022-01-24 14:21 آخر تحديث: 2022-01-24 14:21
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق

أعلنت سلطة المياه وإدارات وشركات المياه، اليوم الاثنين، "استنفار" جميع كوادرها وحالة الطوارئ في جميع المناطق، مؤكدة على جميع العاملين ضرورة أخذ كافة الاحتياطات اللازمة استعدادا للتعامل مع تطورات الحالة الجوية.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: الزائر الأبيض في ضيافة الأردنيين


وأكدت السلطة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، على التنسيق الكامل مع الجهات المعنية كافة والحكام الإداريين والبلديات والتأكد من التواجد على مدار الساعة في غرف العمليات بالمحافظات وتوفير كافة الآليات والإسناد للتعامل مع مختلف الظروف.

وشددت على كافة الإدارات وشركات المياه بالتجهيز التام  للتعامل مع  تأثيرات المنخفض الجوي الذي تتأثر به المملكة وما يتوقع من هطول أمطار وثلوج وانخفاض متوقع على درجات الحرارة وكذلك اتخاذ الإجراءات الفاعلة وضرورة التنسيق مع المقاولين العاملين مع قطاع المياه في جميع المناطق بتوفير الآليات والإسناد للتعامل مع كافة السيناريوهات المتوقعة وأخذ الاحتياطات المسبقة للأعمال القائمة حاليا وإيلاء فيضانات الصرف الصحي سرعة الاستجابة الفورية خصوصا في المناطق المنخفضة.  


اقرأ أيضاً : الأرصاد: منخفضان متتاليان يؤثران على الأردن.. تفاصيل


ودعت سلطة المياه جميع المواطنين في مختلف مناطق المملكة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية عدادات المياه من الانجماد في ظل الظروف الجوية السائدة مع المتوقعات بانخفاض  درجات الحرارة الى مستويات دون الصفر. 

وناشدت المواطنين التعاون مع كوادرها والتأكد من عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي والاستفادة منها، والإبلاغ عن أية شكوى أو ملاحظة على مركز الشكاوي الموحد (117116).

أخبار ذات صلة

newsletter