السفير الياباني: نثمن دور الأردن لجهة تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة

الأردن
نشر: 2022-01-24 13:34 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
جانب من لقاء الفايز والسفير الياباني
جانب من لقاء الفايز والسفير الياباني

ثمن السفير الياباني لدى المملكة هيديناو ياناغي، اليوم الاثنين، دور الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني لجهة تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وما يقوم به الأردن من دور على الصعيدين الانساني والاخلاقي تجاه رعاية اللاجئين والتعامل معهم والعمل على توفير الحياة الكريمة لهم.


اقرأ أيضاً : كريشان: لم يكن هناك "واسطة" في تعيينات الوظائف القيادية


جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار المجلس مع السفير الياباني.

وبحث الفايز مع السفير الياباني علاقات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها والبناء على مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والسياحية واقامة الاستثمارات المشتركة، وأهمية العمل من أجل إزالة أية عوائق تعترضها لجهة خدمة المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

وأشاد الفايز، بحضور رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية اليابانية العين ناصر جودة، بعمق العلاقات القائمة بين الأردن واليابان، التي يحرص جلالة الملك عبدالله الثاني على تطويرها وادامتها، مثمنا الدعم الاقتصادي الذي تقدمه اليابان للأردن.

وعرض الجانبان خلال اللقاء الأوضاع الراهنة في المنطقة وسبل إنهاء الأزمات فيها وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، حيث أكد الفايز على ثبات الموقف الأردني تجاه القضية والمتمثل بحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وحل الدولتين وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه هو الكفيل بإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وأشار إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني، لجهة عودة الاستقرار للمنطقة لينعم أهلها بالأمن والسلام، مبينا أن ذلك لن يتحقق إلا بحل القضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.


اقرأ أيضاً : النائب الهلالات يهاجم النائبة البدول


وأكد السفير الياباني حرص بلاده على دعم الأردن في مختلف المجالات، ومواصلة التعاون والتنسيق مع المملكة على مختلف الصعد وبما يحقق مصالح الشعبين الصديقين، والعمل بذات الوقت على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك.

أخبار ذات صلة

newsletter