"الصحة الإيرانية": انتشار "أوميكرون" أصبح واسع النطاق في البلاد

عربي دولي
نشر: 2022-01-23 19:22 آخر تحديث: 2022-01-23 20:13
إيرانيون
إيرانيون

قال نائب وزير الصحة الإيراني، سعيد كريمي اليوم الأحد، إن انتشار متحور "أوميكرون" من فيروس كورونا أصبح واسع النطاق في البلاد، وتابع "خلال الأسبوع الماضي، ازداد عدد المراجعات إلى المراكز الطبية الخاصة بكورونا ونحن قلقون حيال ذلك، حيث ازدادت عدد المراجعات بنحو 5000 شخص".


اقرأ أيضاً : لأول مرة..إصابات كورونا اليومية في روسيا تتخطى الـ60 ألفا


وبين أن هناك احتمالا لتشهد إيران ذروة سادسة لتفشي الوباءعلى الرغم من أن الوضع الحالي ليس سيئا، لكن الأخبار ليست جيدة جدا بالنظر إلى مستوى انتشار المتحور "أوميكرون"وهناك احتمال كبير بأن نشهد  الذروة التالية.

من جهته، طالب وزير الصحة الإيراني، المواطنين باستكمال عملية التلقيح ضد فيروس كورونا وأخذ الجرعة الثالثة لمنع انتشار سلالة "أوميكرون" في البلاد.

 وتوقعت منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد أن نهاية وباء كورونا في أوروبا ستكون بعد متحور "أوميكرون".

وأعلن مدير الفرع الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية، هانس كلوغه، أن المتحور "أوميكرون" الذي قد يصيب 60 في المئة من الأوروبيين بحلول آذار / مارس، أطلق مرحلة جديدة من وباء كوفيد-19 في المنطقة وقد يقرب الأزمة الصحية من النهاية.


اقرأ أيضاً : عالم فيروسات ألماني يحذر من تصنيف "أوميكرون" على أنه معتدل


وقال كلوغه في تصريحات صحافية "من المحتمل أن تكون المنطقة تقترب من نهاية الوباء".

وأظهرت دراسات جديدة في وقت سابق، أن الجرعات المعززة من لقاحي فايزر وموديرنا، توفر حماية محسنة ضد شدة الإصابة بمتحورات فيروس كورونا التي تستدعي نقل المصاب إلى المستشفى.

 

أخبار ذات صلة

newsletter