Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رفع عقوبة شخص كرر السرقة إلى 4 سنوات في عجلون | رؤيا الإخباري

رفع عقوبة شخص كرر السرقة إلى 4 سنوات في عجلون

الأردن
نشر: 2022-01-23 17:02 آخر تحديث: 2022-01-23 17:02
قضاء
قضاء

أصدرت محكمة جنايات عجلون، حكما قضائيا بحقِّ أحد المكررين، ورفعت العقوبة من 3 سنوات إلى الأشغال المؤقتة مدة 4 سنوات.


اقرأ أيضاً : الأمن: القبض على شخصين اعتديا على موظف إحدى شركات التوصيل في عمان


وقالت الأمانة العامة للمجلس القضائي، اليوم الأحد، إنَّ المحكمة قضت وفي حكم صادر عنها بتجريم أحد المكررين خلافاً لأحكام المادة(401) من قانون العقوبات، ووضعه بالأشغال المؤقتة مدة 3 سنوات، والرسوم محسوبة له مدة التوقيف، كونه مكررا بالمعنى القانوني فقد قرَّرت المحكمة تشديد العقوبة بحقه لتصبح وضعه بالأشغال المؤقتة لمدة أربع سنوات والرسوم محسوبة له مدة التوقيف.

وأضافت أن تشديد العقوبة يأتي سنداً لأحكام المادة (101) من قانون العقوبات، والتي تشدد العقوبة المحكوم بها في حال كان مرتكب الجريمة من مكررّي ارتكاب الجنايات، وصدر بحقه أحكام لم يمضِ عليها 10 سنوات ولم تسقط عنه، الأمر الذي يستوجب تشديد العقوبة المحكوم بها، وان مثل هذا التشديد يأتي لتحقيق الردع العام والخاص والقضاء على الظواهر الجرمية.


اقرأ أيضاً : البحث الجنائي يكشف جريمة قتل وقعت في الأردن عام 2013 لحدث قُتل على يد والده


من ناحية أخرى، قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه تقدم موظف يعمل في احدى شركات التوصيل قبل ايام بشكوى بتعرضه للضرب بواسطة أداة حادة في منطقة اليد والسرقة في منطقة رأس العين، بعد أخذ شخصين طلب التوصيل ورفضهما دفع ثمنه.

وأكد الناطق الاعلامي أنه ومنذ لحظة الشكوى قام فريق تحقيق من ادارة البحث الجنائي بمتابعة التحقيق وجمع المعلومات حول الشخصين حيث تمكن من تحديد هويتهما وأُلقي القبض عليهما وبوشر التحقيق معهما تمهيداً لإحالتهما للقضاء.

أخبار ذات صلة

newsletter