Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منخفضان جويان.. طقس العرب يكشف فرص تساقط الثلوج على الأردن وفلسطين - فيديو | رؤيا الإخباري

منخفضان جويان.. طقس العرب يكشف فرص تساقط الثلوج على الأردن وفلسطين - فيديو

طقس
نشر: 2022-01-23 07:38 آخر تحديث: 2022-01-23 10:42
طقس العرب: منخفضان جويان يؤثران على الأردن وفلسطين أحدهما يحمل ثلوجا - فيديو
طقس العرب: منخفضان جويان يؤثران على الأردن وفلسطين أحدهما يحمل ثلوجا - فيديو

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن الأردن وفلسطين على موعد مع منخفضين جويين، الأول يبدأ اليوم الأحد والثاني الأربعاء المقبل.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي جديد الأحد.. وفرص الثلوج في الأردن تزداد نهاية الأسبوع - فيديو


وأضاف الطريفي لبرنامج السابعة على قناة رؤيا، الأحد، أن المنخفض الجوي الأول اعتيادي ويبدأ تأثيره على الأراضي الفلسطينية مع ساعات ظهر اليوم الأحد.

وأشار إلى أن المنخفض الجوي يحمل أمطارا ومدة تأثيره ستكون لأربع وعشرين ساعة فقط، من عصر الأحد إلى عصر الاثنين، ويمتاز بدرجات حرارة متدنية، موضحا أن فرص تساقط الثلوج على الأراضي الفلسطيينية خلاله غير متوفرة، بل قد تشهد أمطارا مخلوطة بالثلوج.

وأوضح الطريفي أن الأمطار ستكون الأعلى غزارة في البلدين، بحيث تتركز في المناطق الشمالية والوسطى، لافتا إلى أن يوم الثلاثاء المقبل، ستشهد الأجواء استقرارا قبل المنخفض الجوي الثاني.

وكشف الطريفي عن وجود كتل هوائية قطبية تؤثر على الأردن الأربعاء المقبل، حسب قراءات الخرائط الحالية، مؤكدا أن المملكة على موعد مع تساقطا للثلوج.

وأضاف أنه المنخفض الجوي الثاني سيتم تصنيفه لاحقا من قبل طقس العرب، مشيرا إلى أن الأراضي الفلسطينية ستشهد أول تساقط للثلوج خلال هذا المنخفض الجوي.


اقرأ أيضاً : الطريفي لـ"رؤيا": ثلوج متوقعة وأجواء شديدة البرودة في الأيام المقبلة - فيديو


وتابع الطريفي أن بداية تأثير المنخفض الجوي الثاني يوم الأربعاء المقبل، ستبدأ مع ساعات ما بعد الظهر، وأن ذروته ستكون في اليوم الأول، وقد يستمر إلى يوم الجمعة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter