سنغافورة تعلن تسجيل أول وفاة بمتحور أوميكرون

عربي دولي
نشر: 2022-01-22 12:30 آخر تحديث: 2022-01-22 13:10
كوادر صحية
كوادر صحية

أعلنت وزارة الصحة في سنغافورة، اليوم السبت، عن تسجيلها لأول حالة وفاة من مضاعفات ناجمة عن الإصابة بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : "أوميكرون" يرفع حالة التأهب حول العالم


وقال بيان صادر عن الوزارة، إن مسنة بالغة من العمر 92 عاما، غير ملقحة، توفيت أول أمس بعد إصابتها بفيروس كورونا منذ 10 أيام، ولم تكن تعاني من أي أمراض خطيرة.

وأضاف ان الاطباء اكتشفوا أن سبب الوفاة يعود إلى فيروس كورونا وخاصة متحور "أوميكرون"، بحسب وكالة أنباء سنغافورة الرسمية (سي أن ا).

وقالت وزارة صحة سنغافورة أمس الجمعة إن عدد الإصابات اليومية في البلاد تجاوز الـ3 آلاف شخص، أي أكثر بمقدار 3 مرات مما كان عليه قبل يوم.

وأضافت أن سنغافورة ستواجه في الأسابيع المقبلة موجة جديدة من فيروس كورونا، متوقعة أن تتجاوز حصيلة الإصابات اليومية 15 ألف حالة.

من ناحية أخرى، رجحت طبيبة مختصة في الأورام الجلدية، أن تتسبب الإصابة بفيروس كورونا بمضاعفات في الأمراض الجلدية.


اقرأ أيضاً : فيروس كورونا.. اكتشاف أعراض تظهر على الجلد


وقالت الطبيبة الروسية يكاتيرينا فيرتييفا، إن أعراضا متشابهة تظهر على الجلد، وقت الإصابة بأي من متحورات الفيروس مثل "أوميكرون" أو "دلتا".

وأضافت أن الحمامى السامة (مثل الطفح الجلدي)، هو الأكثر شيوعا بالظهور على المصابين بفيروس كورونا. 

ويتجلى ذلك من خلال ظهور بقع باللون الأزرق على الجلد، قادرة على إتلاف الأغشية المخاطية في تجويف الفم، وفقا لما نقلته "روسيا اليوم".

ولفتت إلى أن القشعريرة أيضا من بين الأعراض التي تظهر على المصابين، وتعتبر بالمرتبة الثانية من بعد الحمامى السامة.

وأوضحت: "يمكن أن يتسبب فيروس كورونا نفسه في تفاقم الأمراض الجلدية. نشهد تفاقم مرض الصدفية أو قد يبدأ لأول مرة، وهناك العديد من المرضى المصابين بالبهاق بسبب فيروس كورونا، كما نرى تفاقم التهاب الجلد التأتبي".

أخبار ذات صلة

newsletter