Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد تحذر من خطر تشكل الصقيع والانجماد في الأردن | رؤيا الإخباري

الأرصاد تحذر من خطر تشكل الصقيع والانجماد في الأردن

طقس
نشر: 2022-01-22 12:05 آخر تحديث: 2022-01-22 12:05
ثلوج الأردن
ثلوج الأردن

قالت إدارة الأرصاد الجوية إن الأجواء ستكون باردة جداً نهاراً ومستقرة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.


اقرأ أيضاً : الطريفي لـ"رؤيا": ثلوج متوقعة وأجواء شديدة البرودة في الأيام المقبلة - فيديو


وتابعت في آخر تحديث للحالة الجوية، أن الأجواء ستكون شديدة البرودة ليلاً في أغلب المناطق، وباردة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة، ويتوقع أن يتشكل الصقيع في العديد من المناطق ويحدث الانجماد فوق المرتفعات الجبلية العالية وأماكن تجمع المياه، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

أما في خليج العقبة فتكون الأجواء باردة نسبياً نهاراً، وباردة ليلاً، والرياح شمالية معتدلة السرعةً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد من خطر تشكل الصقيع في ساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية، وخطر تشكل الانجماد في ساعات الليل فوق المرتفعات الجبلية العالية وأماكن تجمعات المياه.


اقرأ أيضاً : استمرار الطقس قارس البرودة السبت


من جانبه، قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن الأردن يتأثر يوم غد الأحد بمنخفض جوي تم تصنيفه بشكل أولي من الدرجة الثانية.

وأضاف الطريفي لـ"رؤيا"، أنه من المتوقع أن تبدأ الأمطار بالهطول في ساعات ما بعد الظهر في مختلف المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، وتستمر حتى صباح يوم الإثنين.

وأشار إلى أنه لا يستبعد أن تشهد قمم المناطق العالية زخات ثلجية ليلة الأحد/الإثنين، لافتا إلى أن المنخفض ليس ذو تأثير شديد وغالبا سيكون قصير المدة.

وأوضح أنه في ساعات نهار يوم الإثنين تبدأ الأجواء بالاستقرار قبل وصول منخفض جوي آخر بشدة أعلى ومدة زمنية أفضل وبرودة أكثر مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ، وشديدة البرودة.

وقال إن المنخفض الثاني يبدأ تأثيره يوم الأربعاء المقبل ويستمر حتى نهاية الأسبوع، متوقعا ارتفاع فرص هطول الأمطار والثلوج.

أخبار ذات صلة

newsletter