Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مجلس الأمن يدين بالإجماع الهجمات الإرهابية على أبوظبي | رؤيا الإخباري

مجلس الأمن يدين بالإجماع الهجمات الإرهابية على أبوظبي

عربي دولي
نشر: 2022-01-21 22:13 آخر تحديث: 2022-01-21 22:13
مجلس الأمن يدين بالإجماع الهجمات الإرهابية على أبوظبي
مجلس الأمن يدين بالإجماع الهجمات الإرهابية على أبوظبي

أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بأشد العبارات، الاعتداءات الإرهابية التي شنها المتمردون الحوثيون في اليمن على منشآت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفق ما أفاد دبلوماسيون، ونقلته وكالات أنباء عالمية، في بيان صدر اليوم الجمعة بالإجماع، تمت الموافقة على هذا البيان الذي أعدته دولة الإمارات، والذي يؤكد أن هذه الاعتداءات الدامية على مدنيين "ارتكبها وتبناها الحوثيون"، فيما كان المجلس يستهل اجتماعا طارئا حول هذه التطورات.


اقرأ أيضاً : "الداخلية العرب" يدين الهجوم الحوثي على مطار أبو ظبي


وطلبت الإمارات، العضو غير الدائم في المجلس منذ الأول من كانون الثاني، عقد هذا الاجتماع المغلق.

من جهتها، قالت رئيسة مجلس الأمن الدولي، النرويجية منى جول، اليوم الجمعة، إن الاعتداءات الدامية على مدنيين في دولة الإمارات "ارتكبها وتبناها الحوثيون".

وذكرت جول في حديثها لصحفيين: "قمنا بإدانة الهجوم الذي شن على الإمارات وطالبنا بخفض التصعيد في اليمن، وهناك مطالب بالعودة إلى المفاوضات".

وكانت دولة الإمارات قدمت الثلاثاء، رسالة إلى النرويج رئيسة مجلس الأمن لشهر كانون الثاني، تطلب فيها عقد اجتماع للمجلس بشأن هجمات الحوثيين الإرهابية على أبوظبي، التي وقعت الاثنين.

وكان قد أدان مجلس وزراء الداخلية العرب الهجوم الحوثي على مطار أبوظبي الدولي في الإمارات العربية المتحدة، والذي أدى إلى وقوع وفيات ومصابين وأضرار مادية، وذلك في بيان صادر عن الأمانة العامة للمجلس الاثنين الماضي.

وجاء في بيان الأمانة العامة "تلقت ببالغ الشجب والاستنكار نبأ الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدفت من خلاله مليشيا الحوثي مطار أبو ظبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة".

واضاف البيان أن الأمانة العامة للمجلس "إذ تدين بكل حزم وقوة هذا الهجوم الإرهابي الذي يشكل استهدافاً مقصوداً لمنشآت مدنية، وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، وجريمة حرب تستوجب مساءلة ومحاسبة مرتكبيها".

وأكد، أن هذا الاستهداف يعد دليلاً جديداً يثبت خطورة هذه المليشيا الإرهابية ونهجها العدواني المستمر والمهدد للأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، وحركة الملاحة الجوية والبحرية فيها. كما أكد البيان تضامن المجلس مع دولة الإمارات العربية المتحدة ، ومساندتها المطلقة لها في كافة الإجراءات التي تتخذها للدفاع عن أمنها وحماية أراضيها ومنشآتها، والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها".

أخبار ذات صلة

newsletter