Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تونس.. انتشال 4 جثث والبحث عن مفقودين بغرق مركب مهاجرين | رؤيا الإخباري

تونس.. انتشال 4 جثث والبحث عن مفقودين بغرق مركب مهاجرين

عربي دولي
نشر: 2022-01-21 13:54 آخر تحديث: 2023-06-18 13:29
إنقاذ مهاجرين قبالة سواحل تونس - أرشيفية
إنقاذ مهاجرين قبالة سواحل تونس - أرشيفية

انتشلت قوات خفر السواحل التونسيين أربع جثث، وتواصل الجمعة عمليات بحث عن سبعة مهاجرين إثر غرق مركبهم قبالة سواحل جزيرة قرقنة وسط - شرق تونس وعلى متنه اثنين وثلاثين شخصا.


اقرأ أيضاً : "الأمم المتحدة" تعرب عن قلقها من استمرار الضربات الجوية على اليمن


وقال الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي لفرانس برس "غرق مركب قبالة سواحل جزيرة قرقنة في الليلة الفاصلة بين 19 و20 كانون الثاني/يناير وكان على متنه اثنين وثلاثين مهاجرا وفقا لشهادة الناجين". 

وأضاف الجبابلي "تم انقاذ 21 وانتشال جثة في مرحلة أولى" تم انتشلت قوات خفر السواحل الخميس والجمعة ثلاث جثث اضافية من بينهم طفلة تبلغ من العمر حوالي 10 أعوام و"جاري البحث عن المفقودين الباقين".

وكل المهاجرين من الجنسية التونسية وكانوا متجهين نحو السواحل الأوروبية.

وإيطاليا هي إحدى نقاط الدخول الرئيسية إلى أوروبا للمهاجرين من شمال إفريقيا، وخصوصا من تونس وليبيا، مع ارتفاع عدد المغادرين بشكل حاد مقارنة بالسنوات السابقة.

وحسب احصاءات لمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فإن أكثر من 2500 شخص لقوا حتفهم أو احتسبوا في عداد المفقودين في عام 2021 لدى محاولتهم الوصول الى السواحل الأوروبية عبر البحر الابيض المتوسط.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين بشدة استهداف منطقتي جازان ونجران في السعودية


ووصل السواحل الأوروبية في العام 2021 أكثر من 115 ألف مهاجر، أكثر من 20 في المئة منهم تونسيون.

تشهد تونس أزمة سياسية واقتصادية حادة وقد تجاوزت نسبة البطالة فيها 18 في المئة وترتفع في صفوف الشباب وحاملي الشهادات العليا إلى حوالي 41 في المئة.

ويحتد الصراع السياسي في البلاد بين أحزاب والرئيس التونسي قيس سعيّد الذي أعلن منذ 25 تموز/يوليو تولي السلطات في البلاد وتعليق عمل البرلمان وإقالة رئيس الحكومة السابق.

أخبار ذات صلة

newsletter