مصر تحدث شروط الدخول لأراضيها

عربي دولي
نشر: 2022-01-21 01:16 آخر تحديث: 2022-01-21 01:16
مصر تحدث شروط الدخول لأراضيها
مصر تحدث شروط الدخول لأراضيها

حدثت مصر الضوابط والاشتراطات الصحية التي يتم تطبيقها في منافذ دخول البلاد، تزامنا مع المستجدات الخاصة بفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد عبد الغفار، إن هذه الإجراءات تضمنت اشتراط حصول القادمين إلى البلاد سواء من المصريين أو غير المصريين، على أي من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، المعتمدة من منظمة الصحة العالمية أو من هيئة الدواء المصرية.


اقرأ أيضاً : فرنسا ترفع قيود كورونا تدريجيا اعتبارا من 2 شباط


وأضاف أنه يشترط مرور 14 يوما على التطعيم بالجرعة الثانية، بالنسبة للقاحات ذات الجرعتين، أو 14 يوما على الأقل من التطعيم باللقاحات المقرر لها جرعة واحدة، وذلك قبل الوصول إلى الأراضي المصرية.

وأشار إلى أنه في حال عدم وجود شهادة تفيد تلقي اللقاح، فيشترط أن يكون القادم للبلاد حائزا لشهادة تفيد سلبيته لفيروس كورونا، بأي فحص من الفحوصات المعتمدة من قبل وزارة الصحة والسكان (PCR - Antigen Rapid Test - ID NOW) خلال 72 ساعة قبل الوصول إلى منافذ البلاد، على أن يتم استثناء الأطفال من هم دون 12 عاما.

وأفاد عبد الغفار بإيقاف العمل بإجراء تحليل الـ ID NOW COVID-19 test للقادمين من دول، (جنوب أفريقيا، وبوتسوانا، وموزمبيق، وناميبيا، وليسوتو، وزيمبابوي، واسواتيني)، لافتا إلى أن تطبيق الإجراءات المستحدثة سيتم بدءا من يوم السبت 22 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية الخميس، عن خروج 1632 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 339259 حتى الخميس.

وأوضح الوزارة أنه تم تسجيل 1403 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 22 حالة جديدة.

وأكدت أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 آيار/ مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 405393 من ضمنهم 339259 حالة تم شفاؤها، و 22260 حالة وفاة.

أخبار ذات صلة

newsletter