هكذا سيوزع أبو فلة التبرعات في المخيمات

هنا وهناك
نشر: 2022-01-20 23:26 آخر تحديث: 2022-01-20 23:26
اليوتيوبر حسن سلمان الشهير بأبو فلة
اليوتيوبر حسن سلمان الشهير بأبو فلة

 

كشف اليوتيوبر حسن سلمان الشهير بأبو فلة أن حملته القادمة ستكون عبر زيارة مخيمات اللاجئين والتي قام بعمل الحملات الخيرية لها مسبقا، وستكون الحملة عبر بث مباشر على قناته على اليوتيوب.

وقال أبو فلة إن ظروف خاصة منعته من الوصول للمخيمات، ولكن الآن يستطيع توثيق عملية زيارة المخيمات والإشراف على عملية توزيع الأموال، وفق ما ذكرت سكاي نيوز عربية.

ووجه أبو الفلة الشكر "لأهل الخير" ولكل من ساهم في التبرع بحملته الأولى والثانية.


اقرأ أيضاً : لدعم اللاجئين.. حملة "عطاؤك دفؤهم" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي


ويعد اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان هو حاليا صاحب أكبر قناة على يوتيوب نموا في العالم ويتابعه أكثر من عشرين مليون مستخدم، وفي رصيده أكثر من ملياري مشاهدة.

وتمكن "أبو فلة" قبل أيام من جمع 10 ملايين دولار لصالح 100,000 عائلة تعاني برد الشتاء.

يأتي هذا ضمن المبادرة التي أطلقتها حملة "أجمل شتاء في العالم" بالتعاون مع "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" و"المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" و"الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام" بهدف دعم الأسر اللاجئة والنازحة والأقل حظا في الوطن العربي وأفريقيا في تلقي التبرعات من خلال بث حي يقدمه "أبو فلة" من وسط مدينة دبي.

وكان حسن أبو فلة قد بدأ الحملة في 7 كانون الثاني/ يناير، تحت شعار "لنجعل شتاءهم أدفأ" التي أطلقتها حملة "أجمل شتاء في العالم" عبر حبس نفسه داخل غرفة زجاجية قرب "برج خليفة" في مدينة دبي، حتى تحقيق هدفه وهو جمع 10 ملايين دولار من التبرعات.

ويقدم "أبو فلة" محتوى متخصصا في الألعاب، بالإضافة إلى حلقات خاصة بمواضيع متنوعة، لكنه هذا الأسبوع حقق ما لم يحققه غيره، إذ ابتعد عن كل أنواع الفيديوهات التي يقدمها عادة وخرج في بث مفتوح على قناته لجمع تبرعات لصالح اللاجئين السوريين.

ونجح أبو فلة قبل أشهر بجمع مليون دولار بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، خلال بث مباشر "لا ينتهي" حتى يتم جمع كامل المبلغ، وهو ما حدث.

أخبار ذات صلة

newsletter