Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد: المنخفض الأخير رفع الموسم المطري بنسب وصلت إلى 6% | رؤيا الإخباري

الأرصاد: المنخفض الأخير رفع الموسم المطري بنسب وصلت إلى 6%

طقس
نشر: 2022-01-20 16:51 آخر تحديث: 2022-01-20 16:57
إحدى مرتفعات محافظة الطفيلة خلال المنخفض الجوي الأخير
إحدى مرتفعات محافظة الطفيلة خلال المنخفض الجوي الأخير

صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، بأن كميات الأمطار الهاطلة في المنخفض الجوي الأخير عدلت من الموسم الحالي في أغلب مناطق الأردن بنسب تراوحت بين 1 و6% من المعدل الموسمي المطري العام، مبينا أن المناطق الوسطى الغربية كانت الأكثر تأثرا من حيث سقوط الأمطار.


اقرأ أيضاً : "الأرصاد" تنشر آخر توقعات الحالة الجوية في الأردن


وأضاف آل خطاب، أن سماكات الثلوج تراوحت في المرتفعات الجنوبية من 1 إلى 8 سم، والمرتفعات الشمالية والوسطى من 1 إلى 1.5 سم، في المنخفض الجوي الذي أثر على الأردن منذ فجر أمس الاربعاء وحتى ظهر اليوم الخميس.

وأشار إلى أن محطة رصد الجامعة الاردنية شهدت أعلى مجموع مطري بلغ 16.7 ملم، يليها محطة رصد السلط بمجموع مطري بلغ 16.2 ملم، كما شهدت المناطق الجنوبية تساقطا للثلوج والأمطار كان أعلاها في محطة رصد الربة بمجموع مطري بلغ 15.8 ملم، يليها محطة رصد الشوبك بمجموع مطري بلغ 11.8 ملم، وفي المناطق الشمالية، سجلت محطة رصد رأس منيف أعلى هطول مطري بلغ 12.5 ملم، يليها محطة رصد إربد بمجموع مطري بلغ 11 ملم.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: مؤشرات على تأثر الأردن بأسبوع قطبي آخر.. تفاصيل


وبين أنه ومع نهاية المنخفض الجوي وتوقف الهطولات المطرية ودخول الهواء الأشد برودة، فقد تدنت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي في أغلب مناطق المملكة، وأدت إلى تشكل الصقيع وحدوث الانجماد بما فيها الاغوار الشمالية.

وأوضح آل خطاب أن الأداء الموسمي المطري في الأردن ما يزال دون معدلاته العامة لمثل هذا الوقت من السنة باستثناء المناطق الوسطى الغربية وأجزاء من المناطق الوسطى الشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter