دراسة تكشف فائدة مذهلة لـ"برتقال الدم"

هنا وهناك
نشر: 2022-01-20 14:58 آخر تحديث: 2022-01-20 15:18
برتقال الدم
برتقال الدم

يعتبر البرتقال الأحمر أحد أنواع البرتقال الذي ظهر لأول مرة في إيطاليا، إذ يمتاز هذا النوع من الفاكهة بطعمه الحلو ولونه الاحمر، إضافة إلى فوائده الصحية العديدة.

وكشف بحث جديد وفق موقع "فيت أند ويل"، بأن الفاكهة ليست سيئة للغاية، خاصة "البرتقال الأحمر"، والذي ثبت بأنه يساعد على النزول بالوزن.


اقرأ أيضاً : دراسة تكشف سبب فقدان حاستي الشم والتذوق بعد الإصابة بفيروس كورونا


ويعد وزن الحبة الواحدة من هذه الفاكهة أكبر بالمقارنة مع البرتقال العادي، ويفضل تناوله بدرجة حرارة الغرفة.

وفي أثناء إجراء الدراسة، وضع مشاركون في مجموعة تناولت مستخلص البرتقال الأحمر، أو "برتقال الدم"، كل يوم لمدة 6 أشهر، وطلب من جميع المشاركين المسير لمدة 30 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع، كما تم إعطاؤهم نظاما غذائيا متوازنا.

ومع نهاية الستة أشهر، فقدت المجموعة التي تناولت "البرتقال الأحمر" في المتوسط ​​4.2 بالمئة من وزن الجسم، في حين أن مجموعة التي لم تتناوله، كانت أقل انخفاضا بنسبة 2.2 بالمئة.

الأهم من ذلك، أن هذا الانخفاض بالوزن جاء مع انخفاض الدهون في الجسم، بما في ذلك دهون البطن، مما يكشف أهمية البرتقال الأحمر.

وبالإضافة للمساعدة على نزول الوزن، يؤكد الموقع أن هناك أسباب أخرى تدفعك إلى إضافة البرتقال الأحمر إلى نظامك الغذائي، حيث أن الفاكهة غنية بفيتامين سي والألياف.


اقرأ أيضاً : علماء يحددون متغيرا وراثيا قد يحمي من الأعراض الشديدة لكورونا


يشار إلى أن الدراسة ربطت بين "برتقال الدم" وعناصر غذائية أساسية لفقدان الوزن مثل اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

أخبار ذات صلة

newsletter