Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحمل الكهربائي يسجل أعلى مستوى له في تاريخ الأردن | رؤيا الإخباري

الحمل الكهربائي يسجل أعلى مستوى له في تاريخ الأردن

اقتصاد
نشر: 2022-01-20 12:51 آخر تحديث: 2022-01-20 13:26
أعمال صيانة كهرباء
أعمال صيانة كهرباء

بلغ الحمل الكهربائي مساء أمس الاربعاء، 4010 ميغاواط، وهو الحمل الاقصى الذي يتم تسجيله في المملكة، فيما بلغ الحمل النهاري 3820 ميغاواط، بحسب بيانات شركة الكهرباء الوطنية.


اقرأ أيضاً : الخرابشة: توقيع عقد تزويد لبنان بالكهرباء الأردنية الأربعاء المقبل


واكدت الشركة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، قدرتها على مواجهة الطلب على الطاقة الكهربائية من خلال تنفيذ الخطط التشغيلية الملائمة والتأكد من قدرة محطات التوليد وجاهزيتها لاستيعاب الطلب على الطاقة الكهربائية المتوقعة خلال فصل الشتاء الحالي.

وعلى صعيد منفصل، بلغ العدد الكلي للعدادات التي فتحت حسابا للتسجيل على الموقع الالكتروني الخاص بالاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة للقطاع المنزلي حتى صباح اليوم الأربعاء 400688 عداد من مجموع من زاروا الموقع وبلغ عددهم مليون شخص.

ووفق بيانات أعلنت عنها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم وصل "رؤيا" نسخة منها، شكل الأردنيون نسبة 98,63 في المئة منهم وتوزعوا (المستفيدون من المكرمة الملكية 2,42 في المئة ، المستفيدون من صندوق المعونة الوطنية 14,14 في المئة الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين 1,93 في المئة) فيما بلغ عدد المسجلين من أبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن 1,3 في المئة في حين بلغ عدد حملة جوازات السفر الأردنية المؤقتة0,07 في المئة.


اقرأ أيضاً : "الطاقة": 400,688 عدد المسجلين للاستفادة من التعرفة المدعومة حتى الأربعاء


وتلقى الموقع الالكتروني المخصص للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة للقطاع المنزلي 829 ملاحظة واستفسار وشكوى تم التعامل مع بعضها وتجري عملية استكمال التعامل مع باقي الشكاوى. كما تعامل مركز الاتصال الوطني مع (13048) استفسار.

وأكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، في وقت سابق أن التسجيل من خلال الموقع الالكتروني المحدد للاستفادة من التخفيضات الجديدة على أثمان الطاقة الكهربائية ضروري ومهم وسهل ولا يتضمن تعقيدات.

وبين الخرابشة خلال لقاء نظمته غرفة تجارة عمان بمقرها مساء أمس الثلاثاء ان كل فرد بالأسرة يمكنه اختيار عداد واحد للاستفادة ولا يشترط أن يكون العداد باسم المستفيد للحصول على التعرفة الكهربائية المدعومة.

واضاف خلال اللقاء الذي حضره رؤساء النقابات والجمعيات التجارية، ان 93 في المئة من الاشتراكات المنزلية البالغ عددها مليوني اشتراك يقل استهلاكها الشهري عن 600 كليو واط، وان 850ر1 مليون من هؤلاء تقل قيمة استهلاكهم عن 50 دينارا شهريا.

وأشار إلى أن هذه الشريحة من المستهلكين لن يتأثروا بالتعرفة الجديدة، موضحا أن إعادة تنظيم التعرفة الكهربائية المعلن عنها منذ صيف العام الماضي لم ترفع سعر الكهرباء على أي من القطاعات الحيوية، بل خفضت كلف الطاقة الكهربائية على العديد من القطاعات الاقتصادية بنسب متفاوتة مثل: التجاري والصناعي والفندقي والزراعي والمستشفيات.

أخبار ذات صلة

newsletter