وزير الاقتصاد لـ"رؤيا": تطبيق سند بحلة جديدة في الأيام القليلة المقبلة

محليات
نشر: 2022-01-20 12:10 آخر تحديث: 2022-01-20 14:47
تحرير: جلنار الراميني
تطبيق سند
تطبيق سند

أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، أن الوزارة انتهت من التحديثات والإضافات على تطبيق "سند"، التي كانت الوزارة قد تعهدت بإجرائها.


اقرأ أيضاً : هناندة لـ"رؤيا": الخدمات المتوفرة في تطبيق سند حاليا لا ترقى بالمواطنين.. فيديو


وأوضح الهناندة لـ"رؤيا" الخميس، أنه تم رفع "سند" إلى متاجر التطبيقات، وسيظهر للمستخدمين في الايام القليلة المقبلة، تسهيلا على الأردنيين وتوفير الوقت والجهد والمال.

"تمت إضافة خدمات بهدف الحصول على الملاحظات والتغذيه الراجعة، وستضاف أكثر من 400 خدمة حكومية تباعا في المرحلة المقبلة"، وفق الهناندة، الذي بين أن ذلك يأتي ضمن خطة ربعية وصولا الى العدد المطلوب وبحسب مصفوفة الأولويات التي تأخذ بعين الاعتبار مجموعة من المعايير المهمة للمواطنين. 

وأشار أن خدمات "سند" ستشكل 20٪؜ من عدد الخدمات الحكومية، وتابع " أكثر من 60٪؜ من عدد الحركات ويستخدمها اكثر من 80٪؜ من المواطنين مباشرة، إضافة إلى خدمات الشركات والمؤسسات".


اقرأ أيضاً : لليوم الثاني.. تطبيق سند يتصدر حديث الأردنيين على تويتر

وكان الهناندة بيّن في وقت سابق إلى أن السبب وراء إطلاق تطبيق سند، ليكون بوابة المواطن لإنجاز العديد من الخدمات الحكومية الرقمية في أي وقت ومن أي مكان خدمة للمواطنين.

وأكد أن المطورين في وزارة الاقتصاد الرقمي هم من قاموا بتطوير التطبيق وإنشائه، وقال إن خيارات كورونا متوفرة خارج التطبيق ولا تحتاج إلى تسجيل دخول إليه وهي "التفتيش، والهوية الصحية".

وعن الهوية الرقمية، أشار إلى أن التسجيل سيكون من خلال فرق موزعة في جميع محافظات المملكة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter