الملك يتلقى اتصالا من شيخ الأزهر الشريف

محليات
نشر: 2022-01-19 18:23 آخر تحديث: 2022-01-19 18:34
جلالة الملك عبد الله الثاني - أرشيفية
جلالة الملك عبد الله الثاني - أرشيفية

تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني اتصالا هاتفيا من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، تناول مجمل الأوضاع في القدس الشريف.


اقرأ أيضاً : البكري: الأردن شريان الحياة للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة


وأكد جلالته ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية الأحادية بحق الأشقاء الفلسطينيين، والتي تقوض فرص تحقيق السلام العادل والشامل.

وشدد جلالة الملك على أن الأردن مستمر بالقيام بدوره التاريخي والديني في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

 


اقرأ أيضاً : رحل بعد عقود من النضال.. الفلسطينيون يودعون الشهيد الهذالين - فيديو


وفي سياق منفصل،التقى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة أمس الثلاثاء، نظيره الفلسطيني الشيخ حاتم البكري.

وقال الخلايلة إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقف دوماً مع القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية المركزية للأمة حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه العادلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد أن قضية القدس والمقدسات هي قضية الأمة وقضية كل مسلم ومسلمة كما أنها قضية جميع العرب، مشيراً إلى أن الأردن يحمل الهم الفلسطيني ويتحمل الضغوطات في سبيل هذا الموقف، ويقف بكل مؤسساته وبتوجيهات من جلالة الملك إلى الجانب الأشقاء في فلسطين.

بدوره، أشاد الوزير الفلسطيني بالجهود التي تبذلها المملكة بقيادة جلالة الملك في الدفاع عن الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك والتصدي من خلال الوصاية الهاشمية لكل محاولات التهويد التي تقوم بها سلطات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين.

وأكد البكري عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين حيث يشكل الأردن شريان الحياة للشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وبحث الوزيران الافادة من معهد الملك عبدالله الثاني لتدريب الأئمة والوعاظ، ومحاكات التجربة الأردنية في تأسيس دائرة تنمية أموال الأوقاف، ودور الوزارة في مواجهة التطرف وحماية الأسرة.

أخبار ذات صلة

newsletter