جامعات تؤجل امتحاناتها الخميس - تحديث مستمر

محليات
نشر: 2022-01-19 16:48 آخر تحديث: 2022-01-19 19:02
ثلوج
ثلوج

قررت جامعات تأجيل الامتحانات النهائية المقرر إجراؤها الخميس بسبب الظروف الجوية التي تؤثر على الأردن.

وقرر رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور، تأجيل الامتحانات المجدولة يوم غد الخميس الموافق 20/1/2022، إلى يوم الأحد الموافق 30/01/2022.

ويأتي القرار نظرا للحالة الجوية السائدة، وحرصا على سلامة الطلبة.

وقررت رئيسة جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الدكتورة ايمان البشيتي، اليوم الأربعاء، تأجيل الامتحانات المقررة غدا، ليوم الأحد الموافق لـ6 شباط المقبل، بنفس مواعيدها المعلنة سابقا.


اقرأ أيضا : جامعات تعلق دوامها بسبب الظروف الجوية - تحديث مستمر


وقرر رئيس جامعة الطفيلة التقنية تأجيل الامتحانات المقررة الخميس إلى يوم الأحد الموافق 6 شباط المقبل، بنفس مواعيدها المعلنة سابقا.


اقرأ أيضا : طقس العرب: تساقط للثلوج بعد الساعة الخامسة مساء الأربعاء - فيديو


ودعا رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، من جانبه، الطلاب والطالبات إلى متابعة الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة، لمعرفة مواعيد امتحاناتهم النهائية التي كانت مقررة في هذا التوقيت وما بعده، بحيث تم تحديدها وجدولتها من جديد عبر الموقع الإلكتروني.

هذا وقرر محافظ معان الدكتور فراس الفاعور وبالتنسيق مع رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عاطف الخرابشة تأجيل الامتحان المقرر للطلبة من الساعة 2 الى 3:30 هذا اليوم، إلى يوم الخميس الموافق 10/2/2022، وتأجيل الامتحانات النهائية في اليوم المذكور الى يوم الخميس الموافق 10/2/2022.

وتُشير أحدث القراءات الجوية المُحللة لدى مركز طقس العرب، إلى أن البرودة القطبية ستكون مُتوغلة بشكلٍ كاف صباح يوم الأربعاء داخل سوريا ولبنان لإحداث تساقطات ثلجية مُتقطعة وعلى فترات فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر عن سطح البحر رُبما تتراكم بشكل محدود في هذه المناطق كما ولا يُستبعد امتداد بعض الزخات الثلجية على فترات دون هذا الارتفاع خاصة في الأجزاء الشمالية من سوريا.

وأوضح التقرير بأن المنخفض الجوي سيكون مُتمركزا ساعات صباح يوم الأربعاء فوق الأراضي السورية، لتبدأ الجبهة الباردة بعبور الأردن وفلسطين، وتجلب كميات جيدّة من الأمطار بمشيئة الله صوب المناطق الشمالية والوسطى، وفي وقت لاحق من نهار يوم الأربعاء صوب أجزاء من المنطقة الجنوبية، كما ويُتوقع أن تكون الهطولات صباحا على شكل زخات من البَرد والثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر عن سطح البحر من فلسطين والأردن وقد تمتد إلى ما دون ذلك الارتفاع على فترات، ولا يُستبعد حدوث بعض التراكمات.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter