الوزير السابق الخرابشة متهكما: الفيروس "بنشف وبموت"

محليات
نشر: 2022-01-19 11:53 آخر تحديث: 2022-01-19 11:55
وزير الصحة السابق - سعد الخرابشة
وزير الصحة السابق - سعد الخرابشة

انتقد وزير الصحة الأسبق سعد الخرابشة، اليوم الأربعاء، التوصية بتأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني حتى 20 شباط المقبل، معتبرا ان التوصية اجتهادات ارتجالية.


اقرأ أيضاً : النسور لـ"رؤيا": لجنة الأوبئة أوصت بتأجيل بدء الفصل الثاني في المدارس


وقال الخرابشة في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" : الذين أوصوا بتأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني حتى 20 شباط يبدو أنهم تلقوا وعد شرف من الفيروس أنه سينشف ويموت بحلول هذا التاريخ!!!

وأضاف : اجتهادات ارتجالية للأسف.

جاء ذلك بعد أن قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور مهند النسور، إن اللجنة بحثت بالأمس مع وزارة التربية والتعليم بحضور الوزير الخيارات المطروحة لعودة دوام الفصل الدراسي الثاني.

وأكد النسور في تصريح خاص لـ"رؤيا"، أن اللجنة وافقت على توصية لجنة التخطيط في وزارة التربية والتي تقضي بتأجيل موعد بدء الفصل الدراسي الثاني إلى 20 شباط/فبراير المقبل.


اقرأ أيضاً : وزير التربية يوضح لـ"رؤيا" الخيارات المطروحة بشأن الفصل الثاني


ولفت إلى أن توصية اللجنة رفعت إلى وزير الصحة الذي بدوره سيقدمها إلى اللجنة الإطارية العليا برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة ليتم إقراره ".

وأوضح النسور، أنه في ظل الوضع الوبائي القائم وارتفاع الإصابات في الأردن، يصعب العودة إلى الدراسة، حفاظا على سلامة الطلبة والكادر التعليمي.

"خطورة متحور أوميكرون من فيروس كورونا تكمن في سرعة الانتشار ودخول الأردن في الموجة العالية التي تشهد تصاعدا في الإصابات، يعزز فكرة تأجيل الدوام"، بحسب النسور.

وكانت لجنة التخطيط في وزارة التربية والتعليم قد أوصت، أول أمس الأحد، بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للطلبة في المدارس الحكومية والخاصة ووكالة أونروا، للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط/فبراير المقبل، فيما أبقت التوصية دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط/فبراير 2022.

أخبار ذات صلة

newsletter