تعميم مهم من التربية بشأن تطعيم طلبة المدارس

محليات
نشر: 2022-01-19 10:41 آخر تحديث: 2022-01-19 10:41
تطعيم
تطعيم

عممت وزارة التربية والتعليم على جميع مديرياتها بتنفيذ حملة لتطعيم طلبة المدارس اعتباراً من 23 كانون الثاني الحالي لمن يرغب من الطلبة بتلقي المطعوم.


اقرأ أيضاً : "التربية" لـ"رؤيا": لا تغيير على موعد امتحانات تكميلية التوجيهي


وجاء في تعميم الوزارة الذي صدر يوم امس الثلاثاء، ضرورة الاعلان عن الحملة عبر منصات التواصل الاجتماعي او أي وسائل اخرى تراها المدارس مناسبة وذلك بعد حصر أسماء الطلبة والاحتفاظ بالموافقات لحين طلبها في موعد اقصاه غدا الخميس.

وكانت قد انطلقت حملة لتطعيم طلاب المدارس والكادر التعليمي باللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال شهر كانون الاول الماضي، بهدف الحفاظ على استمرار العملية التعليمية حضوريا خلال الفصل الثاني من العام الدراسي.

من ناحية أخرى، اكد امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية نواف العجارمة الاربعاء، عدم وجود اي تغيير على موعد امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" الدورة التكميلية لهذا اليوم اطلاقا. 

وقال العجارمة لرؤيا أن دائرة الارصاد الجوية أكدت للوزارة عدم وجود اغلاقات للطرق نتيجة تراكم الثلوج لهذا، لذلك ارتات الوزارة لعدم تأخير موعد جلسات الامتحان. 


اقرأ أيضاً : الأوبئة لـ"رؤيا": موجة رابعة من كورونا قادمة إلى الأردن - فيديو


واضاف العجارمة ان الوزارة اوعزت لمدراء التربية والتعليم بضرورة إدخال الطلبة إلى القاعات فور وصولهم الساحات المدرسية وعدم بقائهم في الخارج، مؤكدا ان قاعات الامتحان في مختلف المحافظات مجهزة لمثل هذه الظروف الجوية.

وقال العجارمة ان امتحانات تكميلية التوجيهي لم تشهد اطلاقا اي خطأ في اي مبحث سواء خطأ مطبعي او علمي، مؤكدا ان الوزارة التزمت في جميع مباحث الدورة التكميلية بمراعات الفروقات الفردية بين الطلبة. 

وتوقع ان نتائج الدورة التكميلية ستكون ممتازة وتتضمن نسب نجاح عالية وذلك وفق متابعة الوزارة لعملية التصحيح في إدارة الامتحانات. 

ودعا العجارمة الطلبة بضرورة الحضور باكرا إلى القاعات تجنب حدوث اي تأخير بسبب الظروف الجوية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter