تعليق الدوام يومي الأربعاء والخميس في "الطفيلة التقنية"

محليات
نشر: 2022-01-19 10:34 آخر تحديث: 2022-01-19 10:39
جامعة الطفيلة التقنية
جامعة الطفيلة التقنية

قرر رئيس جامعة الطفيلة التقنية تعليق دوام يومي الأربعاء والخميس الدكتور عمر نواف المعايطة حفاظاً على سلامة الموظفين، بخلاف من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك.

ويأتي القرار وفق ما وصل "رؤيا"، نظراً للحالة الجوية التي تسود المملكة ولوجود هطولات ثلجية وحفاظا على سلامة الموظفين والطلبة، على أن تكون جميع  مواعيد الامتحانات مؤجلة بحيث يتم ترحيل امتحانات اليوم الأربعاء في يوم السبت 29/1 وامتحانات يوم الخميس إلى يوم الأحد 30/1.


اقرأ أيضاً : "طقس العرب" لـ"رؤيا": ثلوج فوق 1000 متر.. وهذا موعدها - فيديو


وقال مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن الساعات القادمة تحمل المزيد من الأمطار والثلوج، ضمن المنخفض الجوي المصنف من الدرجة الثالثة والذي بدأ تأثيره على الأردن، بينما ستسقط زغات ثلجية ليلا فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 800 متر عن سطح البحر.

وأضاف الطريفي لـ"رؤيا" في وقت سابق ، أن المنخفض السريع الذي يؤثر على الأردن لمدة 24 ساعة، بدأ بتساقط الثلوج، يتبع ذلك تساقط الأمطار ومن ثم تساقط الثلوج مرة أخرى وينتهي بالجليد.

وأشار إلى أن ساعات الظهر والعصر سيرتفع مستوى التساقط الثلجي، حيث ستتحول الحالة الجوية إلى أمطار.

 وتوقع الطريفي أن تكون الهطولات صباحاً على شكل زخات من البَرَد و الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر و قد تمتد إلى ما دون ذلك الارتفاع على فترات، و لا يُستبعد حدوث بعض التراكمات.

وفي بقية ساعات النهار، يستمر هطل زخات من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى الكرك، تكون مخلوطة بالثلوج أحياناً فوق قمم المُرتفعات و يترفع حينها مؤقتاً مستوى تساقط الثلج ليُصبح 1200متر عن سطح البحر.


اقرأ أيضاً : تعديل مواعيد الاختبارات النهائية في جامعة البلقاء التطبيقية


وأوضح أن الثلوج قد تتراكم في كل من مرتفعات الكرك والطفيلة ومعان، بالإضافة إلى جرش وعجلون.

 

أخبار ذات صلة

newsletter