مديرية الأمن العام تدعو لأخذ الحيطة والحذر خلال المنخفض

محليات
نشر: 2022-01-19 10:20 آخر تحديث: 2022-01-19 10:20
الأمن العام
الأمن العام

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه مع تأثر المملكة  بالمنخفض الجوي فإن مديرية الأمن العام تدعو الإخوة المواطنين والمقيمين لتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر خلال الساعات القادمة لا سيّما عند التعامل مع وسائل التدفئة او قيادة المركبات اضافة الى تجنب المناطق المنخفضة المتوقع تشكل السيول بها.


اقرأ أيضاً : "طقس العرب" لـ"رؤيا": ثلوج فوق 800 متر.. وهذا موعدها - فيديو


وأكد في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن جميع الطرق بالمملكة سالكة حتى الساعة فيما وتشهد الان المرتفعات الجنوبية بداية تساقط للثلوج بين الحين والآخر والقيادة على الطرق هناك بحاجة لاقصى درجات الانضباط والحيطة والحذر الشديد.

مشدداً على ضرورة متابعة النشرات التوعوية الصادرة عن الجهات المعنية والالتزام بما يصدر عنها اولا باول.


اقرأ أيضاً : الدغمي لـ"رؤيا": تأجيل جلسة النواب بسبب الطقس


ودعا الناطق الإعلامي لضرورة متابعة النشرات الجوية والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم ومساعدتهم، وعند الحاجة والضرورة عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911).

من جانبه، صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، بأن المملكة بدأت بالتأثر بالمنخفض الجوي الذي يتمركز فوق سوريا والمصحوب بكتلة هوائية من أصل قطبي؛ لذا ستسود أجواء شديدة البرودة وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، تمتد إلى المناطق الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية.

وقال آل خطاب إنه يحتمل أن تكون الهطولات ولفترات محدودة غزيرة أحياناً مع تساقط حبات من البرد مما قد يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما تهطل زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يصل ارتفاعها 900 متر وما يزيد عن سطح البحر، متوقعا أن تتراكم بشكل متفاوت حسب ارتفاع المنطقة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز حاجز 60 كيلو مترا/ساعة.

التحذيرات:

- خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار وتساقط الثلج وتراكمه.

- احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

- خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها.

- احتمال تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter