مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ثلوج - ارشيفية

تعرف على المستويات والمناطق المشمولة بتساقط الثلوج الأربعاء

تعرف على المستويات والمناطق المشمولة بتساقط الثلوج الأربعاء

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال موقع طقس العرب إن الأردن يتأثر إعتباراً من ساعات صباح الأربعاء بمُنخفض جوي مُصنف من الدرجة الثالثة (متوسط إلى عالي الفعالية) وفقاً لمؤشر قياس شدة المُنخفضات الجوية المطور لدى طقس العرب.

جبهة هوائية باردة وزخات ثلجية على الـ1000 متر صباح الأربعاء


اقرأ أيضاً : طقس العرب لرؤيا: الخامسة فجر الأربعاء يبدأ تساقط الزخات الثلجية - فيديو


تعبر المملكة جبهة هوائية باردة في ساعات صباح الأربعاء بحيث يتحول الطقس تدريجياً إلى شديد البرودة وعاصف وغائم مع هطول زخات من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط  المملكة بالإضافة إلى المُرتفعات الجنوبية، (كما ويُتوقع أن تكون الهطولات صباحاً على شكل زخات من البَرَد والثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر عن سطح البحر وقد تمتد إلى ما دون ذلك الارتفاع على فترات، ولا يُستبعد حدوث بعض التراكمات)

ارتفاع مستوى تساقط الثلوج نهاراً إلى 1200 متر عن مستوى سطح البحر

اما في بقية ساعات النهار، يستمر هطل زخات من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى الكرك، تكون مخلوطة بالثلوج أحياناً فوق قمم المُرتفعات و يترفع حينها مؤقتاً مستوى تساقط الثلج ليُصبح 1200متر عن سطح البحر.

عودة تدني مستويات تساقط الثلوج خلال مساء وليل الأربعاء/الخميس

تندفع إلى المملكة رياح قطبية قارسة البرودة من أصول سيبيرية خلف المنخفض الجوي، يكون الطقس قارس البرودة و مُتقلباً ما بين غائم جزئي و غائم مع هطول زخات من الأمطار و البَرَد على فترات في أجزاء مُختلفة من شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى محافظة الكرك، و تمتد هذه الهطولات تدريجياً أثناء الليل نحو أجزاء من المناطق الجنوبية.

كما وتتساقط الثلوج لكن بشكل مُتقطع فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر، و تتراكم من وقت لآخر و كلما زاد الارتفاع عن سطح البحر، و يتركز لاحقاً التساقط الثلجي على مُرتفعات الكرك ورُبما الطفيلة. كما ولا يُستبعد تساقط الثلوج مُجدداً في يعض مناطق البادية الشرقية.

وفي ساعات مُتأخرة من الليل تضعف فرص الهطول لكن ذلك يتزامن مع المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتحدث موجة قوية من الجليد و الإنجماد على معظم المناطق بما في ذلك الطُرق الخارجية و الداخلية.