Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجامعة العربية تدين الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الإمارات | رؤيا الإخباري

الجامعة العربية تدين الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الإمارات

عربي دولي
نشر: 2022-01-18 16:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الأمين العام الجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
الأمين العام الجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أدان الأمين العام الجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها منشآت مدنية في مطار أبو ظبي، ما أسفر عن عدد من الوفيات والإصابات بين المدنيين.


اقرأ أيضاً : "الداخلية العرب" يدين الهجوم الحوثي على مطار أبو ظبي


وأعرب أبو الغيط خلال اتصال هاتفي مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عن دعم الجامعة للإمارات في مواجهة قوى الإرهاب والتخريب، مؤكداً ثقته في قدرتها على التعامل مع هذا الحادث وتبعاته بالصورة التي تُعزز أمنها، وتردع أي محاولة للنيل منها.

من جهته أدان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، الثلاثاء، الهجوم الذي استهدف منشآت مدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الاثنين.

وأرسل بينيت رسالة إلى ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عرض فيها المساعدة الاستخباراتية والأمنية للإمارات حسب الحاجة.

وشدد بينيت، في كلمة عبر الفيديو للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، على ضرورة مواجهة إيران، مؤكد أن "توفير أموال لإيران قد يؤدي إلى إرهاب على نطاق أوسع".

وأضاف: "آخر شيء يمكنكم القيام به هو ضخ عشرات المليارات من الدولارات لهذا النظام، لأن الذي ستحصلون عليه إرهاباً على نطاق أوسع".

وتعرضت الأراضي الإماراتية لهجوم مفاجئ أمس الاثنين، حيث أعلنت شرطة أبوظبي وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حادث انفجار صهاريج بترول في منطقة المصفح، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة.

وأكدت شرطة أبوظبي، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، "اندلاع حريق مما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية... بالقرب من خزانات أدنوك... كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي".


اقرأ أيضاً : الحريري يصف إيران بالدولة "الفاشلة"


وأعلنت جماعة "أنصار الله" في اليمن، مساء أمس الاثنين، استهداف مطاري دبي وأبو ظبي ومواقع هامة حساسة في الإمارات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرات.

وقال المتحدث العسكري لجماعة "أنصار الله"، يحيى سريع، في بيان متلفز، إنه "تم استخدام طائرات مسيرة وصواريخ باليستية خلال الهجوم الذي نفذته الجماعة ضد الإمارات"، مضيفا أنه تم استهداف مطاري أبوظبي ودبي ومصفاة النفط في المصفح، بجانب مواقع أخرى.

وأكد أن أنصار الله، "لن تتردد في توسيع بنك الأهداف ليشمل مواقع ومنشآت أكثر أهمية خلال الفترة المقبلة"، معلنا "دولة الإمارات غير آمنة طالما استمر تصعيدها العدواني ضد اليمن".

أخبار ذات صلة

newsletter