Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
موسكو: الاختبارات تظهر فعالية وسلامة لقاح "سبوتنيك М" | رؤيا الإخباري

موسكو: الاختبارات تظهر فعالية وسلامة لقاح "سبوتنيك М"

عربي دولي
نشر: 2022-01-18 14:37 آخر تحديث: 2022-01-18 14:37
مطعوم مضاد لفيروس كورونا
مطعوم مضاد لفيروس كورونا

أكدت حكومة مدينة موسكو، إن الاختبارات الابتدائية أظهرت فعالية وسلامة لقاح "سبوتنيك М" الروسي المخصص لوقاية القاصرين من فيروس كورونا المستجد، وفق بيان، تم نشره على موقع عمدة العاصمة الروسية.


اقرأ أيضاً : للعام الثاني.. جائحة كورونا تلقي بظلالها على احتفالات عيد الميلاد


وجاء في البيان "أن هذه النتائج المبدئية تسمح بالاستنتاج بأن اللقاح يتسم بالأمان، حيث لم تظهر أية أعراض جانبية جدية لدى الذين تم تطعيمهم بهذا اللقاح".  

وقال إسماعيل عثمانوف كبير أطباء الأطفال بمديرية الصحة بموسكو: "حتى الآن لم تظهر أية أعراض سلبية جدية لدى جميع الذين تم تطعيمهم بهذا اللقاح.

وتابع "في حالات منفردة ظهر ارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم، وبعض التعب والألم في موقع الحقن. لكنها اختفت جميعها بعد فترة قصيرة، أي خلال أقل من يوم واحد".

ووفقا له، تسمح النتائج الأولية للدراسة، التي شارك فيها بالفعل 1.5 ألف من القاصرين، بالاستنتاج بأن اللقاح آمن.


اقرأ أيضاً : روسيا تسجل أدنى حصيلة إصابات بكورونا


وأعلنت السلطات الصحية الروسية، في وقت سابق عن أنه سيتم تسجيل لقاح يحمل الاسم "كونفاسل" جديد محلي الصنع ضد فيروس كورونا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وقالت رئيسة الوكالة الفيدرالية للطب والبيولوجيا، فيرونيكا سكفورتسوفا خلال مؤتمر صحفي حينها:" اللقاح الجديد خضع لفترة مراقبة استمرت مدة 6 أشهر بعد حقن المتطوعين به في آب وأيلول من العام الجاري، وستستمر هذه الفترة حتى نهاية الربع الأول من العام الجديد".

 

أخبار ذات صلة

newsletter