ثلوج في جبل اللوز بتبوك شمال السعودية - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2022-01-18 11:47 آخر تحديث: 2022-01-18 13:00
ثلوج في جبل اللوز بتبوك شمال السعودية
ثلوج في جبل اللوز بتبوك شمال السعودية

يتجه الناس إلى جبل اللوز (جبل اللوز) في المنطقة الشمالية الغربية من المملكة العربية السعودية من تبوك، حيث تغطي الثلوج المنطقة بعد انخفاض درجات الحرارة في المملكة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب لرؤيا: زخات ثلوج متوقعة فوق المرتفعات الجبلية مساء الأربعاء - فيديو


ويتوجه السعوديون كل عام إلى الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 2580 مترًا عند تساقط الثلوج وينشئون خيامًا أو نزهات لتجربة الطقس البارد.

يُذكر أن منطقة تبوك تتعرض الآن لحالة من عدم الإستقرار الجوي بالتزامن مع اندفاع لرياح قطيبة نحو المنطقة، تترافق بدرجات حرارة حول إلى مادون الصفر المئوي، تعمل على تساقط الثلوج.

وفي سياق منفصل قال مدير العمليات في موقع طقس العرب اسامة الطريفي إن الأردن يتأثر بمنخفض جوي جديد فجر وصباح يوم الاربعاء.

وأضاف الطريفي خلال استضافته عبر نشرة أخبار السابعة، صباح الثلاثاء، إنه من المتوقع تصنيف المنخفض الجوي القادم ضمن الدرجة الثالثة.

ولفت الطريفي الى كتلة هوائية باردة قارصة البرودة تندفع خلف المنخفض مع ساعات مساء الأربعاء تعمل على تحول الهطولات المطرية الى ثلوج في بعض المناطق.

وبين الطريفي انه لا يستبعد تساقط زخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية بشكل عام مساء الاربعاء.

ليلاً يطرأ انخفاض حاد ومُتسارع على درجات الحرارة الليلية و سُرعان ما تُصبح تحت الصفر المئوي في مناطق عِدّة من المملكة مع انتصاف الليل.

ويتحول الطقس في بداية الليل ليُصبح شديد البرودة و مُتقلب ما بين غائم جزئي و غائم، مع هطول زخات من الأمطار بمشيئة الله في مناطق مُختلفة من المملكة.

كما وتتساقط الثلوج على شكل زخات بين الحين و الآخر فوق المُرتفعات الجبلية، و تكون مُتراكمة على أعالي الجبال، كما و لا يُستبعد تساقط الثلوج مُجدداً في مناطق البادية الشرقية.

وتضعف فرص الهطول بعد مُنتصف الليل و يتحول الطقس ليُصبح قارس البرودة في أغلب المناطق و تحدث موجة قوية من الجليد و الإنجماد على معظم المناطق بما في ذلك الطُرق الخارجية و الداخلية.  

الرياح تكون شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

 التوصيات

1) الانتباه من مخاطر الانزلاق نتيجة تساقط الثلوج في مناطق البادية الجنوبية الشرقية بالإضافة إلى مُرتفعات الكرك و مُرتفعات الشراه و التي تشمل مرتفعات (الطفيلة و الشوبك و وادي موسى و مبرك و رأس النقب و قرى النعيمات وصولاً حتى مرتفعات رم).

2) ضرورة الحذر الشديد جراء تشكل الجليد على طُرقات عِدّة من المملكة بما فيها الطُرق الخارجية و الداخلية.

3) الانتباه من انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من الصفر المئوي.

5) مُراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

أخبار ذات صلة

newsletter