وزير سابق يقترح زيادة عدد أيام العطلة الأسبوعية في الأردن لمواجهة كورونا - فيديو

محليات
نشر: 2022-01-17 20:25 آخر تحديث: 2022-01-17 21:25
علم الأردن - ارشيفية
علم الأردن - ارشيفية

 اقترح الوزير السابق وليد المعاني، زيادة عدد أيام العطلة الأسبوعية في الأردن إلى 3 أيام ولمدة شهرين أو ثلاثة، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال المعاني في حديثه لنشرة أخبار رؤيا، اليوم الإثنين، إن التوصية في تأجيل الفصل الدراسي الثاني للمدارس لغاية 20 شباط أمر جيد ويحد من انتشار الباء.

وأضاف أن الأردن انتقل منذ أسبوعين إلى موجة المتحور أوميكرون، ونحن الآن في فترة صعود لذروة الموجة التي يتوقع أن تستمر من 4 إلى 6 أسابيع، حيث سيسجل ارتفاعا في عدد الإصابات اليومية ونسبة الفحوصات الإيجابية.


اقرأ أيضاً : 5039 إصابة جديدة بكورونا في الأردن ونسبة الفحوص الإيجابية 13.02%


وأشار إلى أنه كان متوقع قبل أسبوعين أن نسجل ارتفاعا بعدد الإصابات اليومية بكورونا، بسبب العدد القليل من الفحوص التي يتم إجراؤها في ظل التفشي الواسع للوباء.

كما اقترح الوزير السابق استخدام الفحص السريع للكشف عن كورونا من قبل المواطنين لمساعدة وزارة الصحة على اكتشاف هذه الحالات.

وأكد المعاني أن النظام الصحي في الأردن ما زال متماسكا ولن يتأثر إلا إذا كانت عدد الحالات اليومية المسجلة كبيرة للغاية، بحيث ينتج عنها حالات  تقتضي الدخول إلى المستشفيات بصورة أكبر مما نسجله اليوم، كما أكد أنه لدينا تجهيزات جيدة وكوادر جاهزة تحتاج لرفدها في بعض المواضع.

ورأى أن كثرة التطمينات غير مفيدة في مثل هذه الأمور لأنها ستؤدي إلى حالة من الإرتخاء.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter