قراءة في منتخبات المجموعة الرابعة التي اوقعتهم القرعة الى جانب النشامى

رياضة
نشر: 2015-01-09 14:24 آخر تحديث: 2016-07-04 21:30
قراءة في منتخبات المجموعة الرابعة التي اوقعتهم القرعة الى جانب النشامى
قراءة في منتخبات المجموعة الرابعة التي اوقعتهم القرعة الى جانب النشامى

رؤيا- حسام نصار- نقدم لكم قراءة في منتخبات المجموعة التي اوقعتها القرعة الى جانب المنتخب الوطني وهم منتخبات اليابان والعراق و فلسطين .
العراق :
كأس اسيا و ذكريات بطولة عام الفين وسبعة .. هذا الشعار الذي يدخله المنتخب العراقي قبل خوض النهائيات الاسيوية التي ستحتضنها اسراليا ..
اسود الرافدين اللذين حققوا اللقب في نسخة عام 2007  وعلى حساب المنتخب السعودي في اللقاء النهائي يشارك في هذه النسخة ولكن بظروف مختلفة نوعاً ما حيث يعاني من تراجع ملحوظ في مستواه و تم تغيير المدرب العراقي حكيم شاكر بعد المشاركة الاخيرة في كأس الخليج و عدم مقدرته على تحقيق اي فوزٍ ليتم الاستعانة بالعراقي راضي شنيشل ليقود الفريق خلال النهائيات الاسيوية ..
التشكيلة التي تضمها كتيبة العراق شهدت عودة المهاجم يونس محمود رغم انه لا يلعب لاي نادٍ منذ اكثر من عام الا ان شنيشل اضطر لاستقطابه للاستفادة من خبرته الكبيرة .
العراق تأهل الى النهائيات بعد ان جمع تسع نقاط و حل في المركز الثاني خلف السعودية و على حساب التنين الصيني
اولى مبارياته ستكون امام المنتخب الوطني في الثاني عشر من هذا الشهر و من ثم يواجه اليابان و فلسطين على التوالي ..
اليابان :
بهدف المحافظة على لقب البطولة التي حققها في النسخة الاخيرة يدخل المنتخب الياباني كأس اسيا الحالية متسلحاً بمنظومة فيها العديد من اللاعبين المحترفين في اقوى الدوريات الاوروبية ..

اليابان التي تملك الرقم القياسي بعدد القابها في القارة الصفراء بتحقيقها البطولة اربع مرات  تسعى الى الظهور بشكل مغاير عن مشاركتها في كأس العالم الاخيرة التي خرج منها مبكراً من الدور الاول ..

المدرب الذي يقودهم هو المكسيكي خافيير اجيري خلفاً للايطالي زاكيروني ..

اليابان تملك  سجلا مبهرا في البطولة  اذ حققت اللقب أربع مرات في سبع مشاركات وجاءت ثلاثة ألقاب في آخر أربع بطولات  هو ما يؤكد ان الكمبيوتر  الياباني يعتبر من اقوى منتخبات القارة الاسيوية ....

ابرز اللاعبين بكل تأكيد هو كيسوكي هوندا متوسط ميلان الايطالي و المتميز ايضا بالضربات الحرة في قدمه اليسرى ..

اليابان تعتبر المرشح الاكبر للظفر بهذه البطولة بالاضافة الى الكنغر الاسترالي صاحب الارض فكيف سيظهر خلال هذه النسخة ..؟؟
اجابة هذا السؤال سننتظر الاجابة عنها بعد انتهاء البطولة ..

فلسطين :
ستكون استراليا شاهدة على المشاركة الاولى للمنتخب الفلسطيني في النهائيات الاسيوية بعد ان تمكن من التأهل الى هذا الحدث القاري عن جدارة و استحقاق..

مشوار المنتخب الفلسطيني لم يكن مفروشاً بالورود حيث انه ظفر بكأس التحدي بعد فوزه في النهائي على المنتخب الفلبيني وبهدف دون رد و تمكن من تخطي منتخبات شرق القارة الاسيوية المشاركين في هذه المسابقة ..

المنتخب الفلسطيني يملك العديد من الاسماء البارزة في صفوفه لكن بكل تأكيد فان النجم اشرف نعمان يعتبر من افضل لاعبيه و كان له دور كبير بوصول منتخب بلاده الى النهائيات بعد ان وقع على هدف التأهل وبطريقة اكثر من رائعة ..

مهمة قيادة المنتخب الفلسطيني ستكون ملقاة على المدرب احمد الحسن الذي اُختير بديلاً للمدرب الوطني جمال محمود الذي قدم استقالته بعد ان أهلهم الى النهائيات .


القرعة اوقعت فلسطين الى جانب المنتخب الوطني و اليابان و العراق و سيفتتح مشواره في هذه البطولة بملاقاة الكمبيوتر الياباني في الثاني عشر من الشهر الحالي ..

أخبار ذات صلة

newsletter