Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخرابشة: فاتورة كهرباء القطاع الصناعي ستنخفض بنحو 24 مليون دينار | رؤيا الإخباري

الخرابشة: فاتورة كهرباء القطاع الصناعي ستنخفض بنحو 24 مليون دينار

اقتصاد
نشر: 2022-01-17 16:17 آخر تحديث: 2022-01-17 18:03
تحرير: رامي العيسى
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، اليوم الاثنين، إن "الهدف من التعرفة الكهربائية الجديدة هو إزالة التشوهات والتخفيف عن القطاعين الصناعي والتجاري، وإن وإعادة هيكلة القطاع المنزلي جاءت لتخفيف الشرائح، مضيفا أن من يستخدم أقل من 600 كيلو واط لن يتأثر.


اقرأ أيضاً : "الطاقة": 366,577 مسجلا للحصول على "دعم الكهرباء"


وبين الخرابشة خلال اجتماعه بالصناعيين في غرفة صناعة عمان، للحديث عن التعرفة الكهربائية الجديدة، أن التخفيض على القطاع الصناعي الكبير  قرابة 20 مليون دينار أو ما نسبته 14.7%، وأن فاتورة القطاع الصناعي الإجمالية ستخفض نحو 24 مليون دينار.

وفيما يتعلق بتعرفة القطاع الصناعي الكبير والصناعات الاستخراجية، فقد تم إلغاء تعرفة الحمل الأقصى، وسينتج عن عملية إعادة الهيكلة نحو 50 مليون دينار ستوزع على القطاعات الإنتاجية المختلفة.

وبالنسبة للقطاع الصناعي الصغير قال الخرابشة إن الاستهلاك من 1 إلى 10 آلاف كيلو واط ساعة ستنخفض تعرفته من 61 فلسا لتصبح 60 فلسا، كذلك ستنخفض للاستهلاك أكثر من 10 آلاف كيلو واط ساعة شهريا من 71 فلسا لتصبح 68 فلسا، والقطاع الصناعي الصغير سيكون التخفيض عليه قرابة 3%.


اقرأ أيضاً : وزير الطاقة يتحدث لرؤيا عن تفاصيل التعرفة الكهربائية الجديدة - فيديو


وأضاف الخرابشة أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ في الأول من نيسان المقبل، وسيخفض التعرفة الكهربائية على القطاع الصناعي بنسب متفاوتة وبحسب نوع الاشتراك، مشيرا إلى أن الاشتراك للصناعي المتوسط، ستلغى تعرفة الحمل الأقصى عليه، كذلك ستنخفض التعرفة النهارية من 79 فلسا إلى 68 فلسا، في حين ستبقى التعرفة الليلة كما هي 65 فلسا.

أخبار ذات صلة

newsletter