Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائب الرياطي يتواجد تحت قبة البرلمان ..فيديو | رؤيا الإخباري

النائب الرياطي يتواجد تحت قبة البرلمان ..فيديو

الأردن
نشر: 2022-01-17 11:34 آخر تحديث: 2022-01-17 11:34
النائب حسن الرياطي
النائب حسن الرياطي

تواجد النائب حسن الرياطي، اليوم الاثنين، تحت قبة البرلمان خلال الجلسة التشريعية الخاصة بالنظر في التعديلات الدستورية، وقرارات اللجنة القانونية فيما يتعلق بمشاجرة النواب.

وكان مصدر مطلع قد رجح، أن يتم تجميد عضوية النائب حسن الرياطي بسبب المشاجرة التي نشبت تحت القبة بين مجموعة من النواب.


اقرأ أيضاً : مصدر لـ"رؤيا": توجه لتجميد عضوية النائب الرياطي


وقال المصدر لـ"رؤيا"، إن مدة التجميد تتراوح بين عام أو عامين على أبعد تقدير، مؤكدا أن نواب آخرون سيتخذ بحقهم عقوبات لن تصل إلى حد التجميد.

وغاب النائب الرياطي، عن جميع جلسات النواب المخصصة لمناقشة التعديلات الدستورية لليوم الخامس على التوالي، بعد أن طلب منه عدم الحضور.

ووقعت مشاجرة تحت قبة البرلمان بين النائبين حسن الرياطي وشادي فريج وأندريه حواري، في جلسة قبيل البدء في مناقشة التعديلات الدستورية، وعلى إثرها تم تأجيل الجلسة.

وكما نشرت "رؤيا"، فأن مجموعة من النواب طلبوا من الرياطي عدم حضور جلسات النواب دون الكشف عن موعد عودته، لمحاولة تهدئة الأمور، وإيجاد الحلول المناسبة للحد من تفاقم الأزمة التي أثارت جدلا واسعا.


اقرأ أيضاً : مجلس النواب يناقش مشروع تعديل الدستور المعاد من الأعيان


وأدرج مجلس النواب، على جدول أعماله الاثنين، قرار اللجنة القانونية النيابية؛ بحادثة "الفوضى والاشتباكات بالأيدي" بين عدد من النواب في جلسة 28 كانون الأول/ ديسمبر 2021؛ خلال جلسة مناقشة مشروع تعديل الدستور.

وقدم النائبان أندريه حواري وشادي فريج شكوى رسمية لرئاسة مجلس النواب، بعد مشادات كلامية واشتباك بالأيدي داخل مجلس النواب.

وكانت اللجنة القانونية النيابية، قد شكلت لجنة فرعية للسلوك، للبحث بشكاوى النواب على خلفية المشاجرة.

أخبار ذات صلة

newsletter