مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي (يمين) ومدرب بيلباو مارسيلينو تورال (يسار)

ريال مدريد وأتلتيك بلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني الأحد

ريال مدريد وأتلتيك بلباو في نهائي كأس السوبر الإسباني الأحد

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

يخوض ريال مدريد واتلتيك بلباو الأحد مواجهة تاريخية على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض على كأس السوبر الإسباني الذي يقام للمرة الثانية في السعودية بعد نسخة سابقة فاز بها ريال مدريد على حساب أتلتيكو مدريد في جدة عام 2019.


اقرأ أيضاً : ريال مدريد يهزم برشلونة في كلاسيكو أسبانيا ويصل لنهائي السوبر


وتنطلق المباراة عند الساعة الثامنة والنصف -بتوقيت الأردن- وهو نهائي يجمع بين آخر بطلين للسوبر. ويبحث "الميرينجي" بقيادة الإيطالي المخضرم أنشيلوتي عن تحقيق لقبه الثاني عشر في البطولة، وتقليص الفارق مع غريمه برشلونة الذي يتصدر السجل الشرفي للبطولة برصيد 13 بطولة، في حين يبحث النادي الباسكي عن تحقيق لقبة الرابع وتحقيق البطولة للمرة الثانية تواليا بعد فوزه بآخر لقب في 2020، وقبل ذلك كان البطل في 1984 و2015.

وتأهل الريال إلى هذه المباراة بعدما أزاح غريمه الكاتلوني 3-2 الأربعاء الماضي، وتخطى بيلباو يوم الخميس خصمة أتلتكيو مدريد بـ"ريمونتادا" هائلة عندما حول تأخره 0-1 في آخر 10 دقائق إلى فوز 2-1.

وأكد أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي عقد عشية اللقاء، أن مباراة الأحد لن تكون خاضعة لمعايير مباريات الدوري، وقال: في مبارياتنا السابقة أمام بيلباو كانت الأمور متكافئة، لذا علينا اللعب بطريقة وتركيز مرتفع، وبالتأكيد سنلعب بخطة مختلفة عن مباراتنا في قبل النهائي.

وعن اللعب بالهجمات المرتدة قال: أنا سعيد بأدائنا الرائع في هذا الجانب من طرق اللعب، فأمام برشلونة كنا نصل بأقل عدد من النقلات ونحن جاهزون للعب بالطريقة التي تناسب كل مباراة، لا يوجد لدينا مشاكل لياقة، غير أن مشاركة آلابا وأسينسيو لا تزال غير مؤكدة.

وأكد التقني الإيطالي أنه حزين لغياب كارفاخال الذي تعرض لفيروس كورونا لكنه طمأن الجميع أن لاعبه بصحة جيدة.


اقرأ أيضاً : أنشيلوتي: ريال مدريد أكبر فريق في إسبانيا والبقية تأتي بعده


أما مارسيلينو تورال مدرب بيلباو فأكد أن كتيبته تحتاج إلى الدقة أمام مرمى الريال واستغلال التفاصيل التي تتهيأ أمام مرمى كورتوا.

وتابع حديثه: علينا الصمود في الدقائق المبكرة التي اعتاد الملكي فيها زيادة الضغط على خصومه، لعبنا معهم في برنابيو وسان ماميس وفي كل مره يضغطون بداية المباراة ويسجلون أهدافا مبكرة، عندما تلعب أمام مدريد عليك تحمل الضغط أولا والبحث عن هدفك في نفس الوقت.

واختتم مدرب مارسيلينو حديثة بتأكيد عدم وجود غيابات في صفوف فريقه وأن الحالة المعنوية للفوز في قمتها.

وينتظر النجم البرازيلي مارسيليو معادلة اسطورة ريال مدريد السابق باكو ليصبح معه أكثر لاعب تتويجا بالألقاب مع الريال (23 بطولة)، كما ينتظر زميلاه لوكا مودريتش وناتشو فرنانديز الوصول إلى قائمة الـ10 لاعبين الأكثر حصدا للبطولات مع الريال وهذا كله يتحقق إذا حقق الفريق الملكي الكأس مساء الأحد.