الرصيفة: إغلاق شارع الخميرة احترازيا بسبب ارتفاع منسوب سيل الزرقاء

محليات
نشر: 2022-01-16 16:46 آخر تحديث: 2022-01-16 17:24
سيل الزرقاء
سيل الزرقاء

قررت بلدية الرصيفة في محافظة الزرقاء، اليوم الأحد، إغلاق شارع الخميرة احترازيا وبشكل مؤقت بسبب ارتفاع منسوب المياه بسيل الزرقاء.


اقرأ أيضاً : وزارة الأشغال تتعامل مع تساقط أتربة وحجارة في جرش والبلقاء


ومن جهته قال رئيس لجنة البلدية محي الدين العدوان، إنه وبسبب الحالة الجوية السائدة واستمرار هطول الأمطار الذي أدى إلى ارتفاع منسوب جريان السيل المحاذي لشارع الخميرة، فقد تقرر إغلاق الشارع من تقاطع جسر الخميرة حتى بئر سلطة المياه ووضع حواجز خرسانية لمنع دخول السيارات عبر الشارع حفاظا على سلامة المواطنين ومركباتهم.


اقرأ أيضاً : بلدية الرصيفة تغلق شارع البساتين احترازيا - صور


وأشار إلى أن الإغلاق سيكون مؤقتا إلى حين تحسن الحالة الجوية وينخفض منسوب السيل وسيجري توجيه المواطنين لاتخاذ طرق بديلة، داعيا المواطنين إلى عدم استخدام الطريق بشكل مخالف وتحت طائلة المسؤولية حفاظا على سلامتهم.


أغلقت كوادر بلدية الرصيفة شارع البساتين احترازيا بسبب ارتفاع منسوب مياه السيل، نظراً لعدم استقرار الحالة الجوية.

وقال المدير التنفيذي لبلدية الرصيفة المهندس بركات الهبارنة في وقت سابق، إنه تقرر إغلاق الشارع كونها منطقة منخفضة وتتسبب بحوادث عند كل هطول مطري، مؤكدا ان البلدية عملت على تأمين طريق بديل لسكان والمارة.

وأهاب الهبارنة بالمواطنين توخي الحذر وعدم استخدام الشارع بشكل مخالف حفاظاً على سلامتهم.

ويتأثر الأردن اليوم الأحد بمنخفض جوي مُصنف من الدرجة الثالثة بحسب مقياس شدة المُنخضات الجوية التابع لطقس العرب، ويترافق هذا المنخفض الجوي بهطولات مطرية غزيرة على مختلف مناطق شمال ووسط المملكة كما ويُتوقع تساقط الثلوج في مناطق البادية الشرقية (الرويشد، الصفاوي، الطريق الدولي الواصل مع بغداد، الحدود الأردنية/العراقية، الدفيانة و إم القطين) مع حدوث تراكمات في تلك المناطق و ذلك نتيجة لتلاقي الهطولات مع الرياح القطبية و قُبيل حلول المساء، يُتوقع بدء تساقط الثلوج أيضاً و تراكمها فوق جبال محافظة الطفيلة العالية.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter