Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إرباك عقب تضارب تصريحات "التربية" حول تأجيل بدء دوام الفصل الثاني | رؤيا الإخباري

إرباك عقب تضارب تصريحات "التربية" حول تأجيل بدء دوام الفصل الثاني

الأردن
نشر: 2022-01-16 16:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
تحرير: راشد العساف
طالبة في الابتدائي
طالبة في الابتدائي

حالة من الارباك ألمت بالشارع الأردني عقب تضارب تصريحات وزارة التربية والتعليم، حول تأجيل دوام الفصل الدراسي الثاني.


اقرأ أيضاً : التربية لرؤيا: قرار تأجيل دوام الفصل الثاني يشمل جميع المدارس (حكومية، خاصة) - فيديو


في البداية اصدرت الوزارة بيانا اعلنت فيه ان لجنة لجنة التخطيط المركزية اقرت تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط المقبل، في المدارس الحكومية والخاصة، ونشرته على وكالة الأنباء الرسمية.

وبعد عشرين دقيقة عادت الوزارة لتقلب القرار إلى توصية التي ستعرضها على اللجنة الإطارية العليا خلال اجتماعها المقبل لاتخاذ القرار المناسب، الامر الذي اربك الأردنيين على منصات التواصل الاجتماعي، وأثار موجة من الاستغراب، من توقيت القرار واسباب رغم التأكيدات السابقة لوزارة السابقة، أن موعد بدء الفصل الدراسي الثاني سيكون في الأول من شباط 2022، دون تغير وبشكل وجاهي.

كما أن مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة اعلنت اليوم الأحد، خلال مداخلة له على موجز أخبار رؤيا الساعة 3:30 عصرا، أنه تم اتخاذ قرار بتأجيل دوام الفصل الثاني الذي سيشمل جميع مدارس الأردن (حكومية، خاصة)، باستثناء البرامج الدولية.


اقرأ أيضاً : ناشطون: قرار التربية بتأجيل دوام الطلبة "غير مدروس"


من جانبه أكد الناطق باسم الوزارة الدكتور احمد المساعفة لـ"رؤيا" أن تأجيل الدوام ما هو إلا توصية من لجنة التخطيط المركزية، ولم يتخذ القرار بشكل رسمي بعد. 

 وأصدرت الوزارة قرارين متضاربين، تاليا نصهما: 

البيان الأول: 

أقرت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط المقبل، في المدارس الحكومية والخاصة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأحد إن دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) سيبقى في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط 2022، فيما يمتد الفصل الدراسي الثاني لبقية الصفوف في المدارس الحكومية والخاصة إلى 6 تموز 2022.

وفيما يخص المدارس ذات البرامج الدولية؛ فيترك لها حرية الاختيار بين الالتزام ببرنامج المدارس الوطنية من حيث موعد بدء وانتهاء الفصل، أو البدء بالتعليم عن بعد وفق التقويم المدرسي الخاص بها حتى 20 شباط 2022، ومن ثم الانتظام بالتعليم الوجاهي.

وبينت الوزارة أن هذا القرار يأتي نظرا لظروف جائحة كورونا في الأردن والعالم.

البيان الثاني: 

أوصت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم خلال اجتماعها اليوم الأحد بتأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021 / 2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط المقبل، في المدارس الحكومية والخاصة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم إن التوصية ستعرض على اللجنة الإطارية العليا خلال اجتماعها المقبل لاتخاذ القرار المناسب.

واضافت الوزارة في البيان أن دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) - بحسب التوصية- سيبقى في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط 2022، فيما يمتد الفصل الدراسي الثاني لبقية الصفوف في المدارس الحكومية والخاصة إلى 6 تموز 2022.

وفيما يخص المدارس ذات البرامج الدولية؛ فيترك لها حرية الاختيار بين الالتزام ببرنامج المدارس الوطنية من حيث موعد بدء وانتهاء الفصل، أو البدء بالتعليم عن بعد وفق التقويم المدرسي الخاص بها حتى 20 شباط 2022، ثم الانتظام بالتعليم الوجاهي.

وبينت الوزارة أن هذه التوصية تأتي نظرا لظروف جائحة كورونا في الأردن والعالم.

أخبار ذات صلة

newsletter