الأغوار الجنوبية : وقفة احتجاجية لعاملين في إحدى الشركات للمطالبة بصرف رواتبهم

محليات
نشر: 2022-01-16 14:32 آخر تحديث: 2022-01-16 14:32
جانب من الوقفة الاحتجاجية
جانب من الوقفة الاحتجاجية

نفذ 260 عاملا في إحدى الشركات في الأغوار الجنوبية ، وقفة احتجاجية أمام بوابة شركة البوتاس العربية، اليوم الأحد  بسبب تاخير رواتبهم 4 شهور، مطالبين  وزارة العمل وشركة البوتاس العربية بالوقوف على ذلك، للحيلولة دون استمرار معاناتهم .


اقرأ أيضاً : موظفو "مياه معان" يطالبون بتنفيذ الاتفاقية مع "مياه العقبة"


 ومن جهته قال العامل عمر النوايشة لـ"رؤيا" ، إنه يعمل في الشركة منذ 4 سنوات، ولا يوجد له دخل آخر  .

وبين أن تأخير رواتبهم من قبل الشركة يحملهم أعباء مالية تثقل كاهلهم، ويزيد من وطأة معاناتهم .

ولفت حازم المجالي ، أنه تم مخاطبة وزارة العمل ، من أجل تشكيل لجنة من العاملين لغايات صرف مكافآتهم ورواتبهم المتأخر، وقال " لا يوجد صدى لمطالبنا" .

ولم يكن العامل محمد الهويمل، "أفضل حالا من زملائه، حيث بين أنهم يعملون من أجل تأمين لقمة العيش الكريم لعائلاتهم، منوها أن تأخير الرواتب يساهم في تفاقم الوضع المعيشي للعائلات التي ما زالت تنتظر الإفراج عن رواتبهم .

وعبّر العامل عمر العرود ، عن استيائه حيال ذلك ، مشيرا أن مطالبهم للشركة باءت بالفشل ، وقال " وزارة العمل لم تحرك ساكنا".

من جانبه، أكد مدير عمل الكرك حمد الفتينات أن مديرية عمل الكرك قد اتخذت كافة الإجراءات  القانونية بحق الشركة الرومانية،  فيما يتعلق في تأخير رواتب العمال بالإضافة إلى مخالفتهم لأوامر الدفاع .


اقرأ أيضاً : وقفة احتجاجية رفضا لخصخصة مياه معان - صور


وكشف الفتينات، بأنه تم عقد اجتماع مع إدارة شركة البوتاس العربية  لحلّ أزمة عاملي الشركة .

وأضاف الفتينات أنه يتابع موضوع العمال مع وزارة العمل وشركة البوتاس  من اجل صرف رواتب العاملين المتاخرة ، منوها أنه تم توجيه عدة إنذارات للشركة لمخالفتها قانون العمل والعمال.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter