Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب لرؤيا: ازدياد فرص تساقط الثلوج في الساعات المقبلة - فيديو | رؤيا الإخباري

طقس العرب لرؤيا: ازدياد فرص تساقط الثلوج في الساعات المقبلة - فيديو

طقس
نشر: 2022-01-16 13:42 آخر تحديث: 2022-01-16 15:14
ثلوج - أرشيفية
ثلوج - أرشيفية

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن المناطق الشرقية والشمالية والوسطى من المملكة ما تزال تشهد عبور لجبهة هوائية باردة، حيث يتوقع تساقط زخات من الأمطار في عموم مناطق المملكة بغزارة خلال الساعات القليلة الماضية.

وأضاف الطريفي في حديثه لـ"رؤيا"، اليوم الأحد، أنه مع ساعات المساء الأولى تندفع الرياح القطبية صوب المملكة، وبدأ فرصة تساقط الثلوج في البادية المنطقة الشرقية من المملكة والرويشد والصفاوي وطريق بغداد الدولي والحدود الأردنية العراقية ومنطقة أم القطين، تمتد لاحقا إلى مرتفعات جنوب المملكة في جبال الكرك والشراة والطفيلة ووادي موسى.


اقرأ أيضاً : الشاكر يكشف لـ"رؤيا" المناطق المهيأة لتساقط الثلوج في الأردن.. فيديو


وأشار إلى أنه مع ساعات منتصف الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وتتشكل موجة قوية الانجمادات على طرقات المملكة بما فيها الطرق الداخلية والخارجية.

وبين الطريفي انه يومي الاثنين والثلاثاء، يستقر الطقس وتصبح الأجواء مشمسة مع تعمق إضافي في تأثير الرياح القطبي قارسة البرودة، وتكون الأجواء باردة بشكل لافت وكبير.

وصباح الاثنين تكون الأجواء جلدية ولن تتجاوز درجة الحرارة العظمى 4 درجات مئوية في مناطق عدة، ولن تتجاوز الصفر المئوي في مرتفعات جنوب المملكة، وتستمر هذه الأجواء الباردة ليلة الاثنين/ الثلاثاء مع تدني الحرارية في العاصمة عمان إلى 4 درجات مئوية تحت الصفر، وفقا للطريفي.

وتابع: ليلة الثلاثاء/الأربعاء هناك مؤشرات على تجدد المملكة بمنخفض جوي جديد، مرفق بكتلة هوائية قطبية جديدة قارسة البرودة من أصول سيبيرية، ويتوقع يوم الأربعاء تجدد فرص تساقط الأمطار وزخات من الثلوج في بعض المناطق.

وأضاف الطريفي أنه تتشكل موجة جديدة قووية من الجليد مع ليلة الأربعاء/الخميس وصباح الخميس.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter